نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
عضو بـ"الشورى" تطالب "الاتصالات" بتحديد المدى الزمني لاستكمال تغطية الألياف الضوئية بالمدن

الرياض (صدى):
دعت عضو مجلس الشورى الدكتورة منى الفضلي، اليوم الاثنين، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بتحديد المدى الزمني لاستكمال تغطية الألياف الضوئية داخل المدن، وشبكات النطاق العريض اللاسلكي في القرى، وتعزيز توطين الوظائف وبيان المستويات الوظيفية للوظائف الموطنة.

ومن جانبها، ‏طالبت عضو "الشورى" الدكتورة عائشة زكري، الوزارة بالعمل على إثراء المحتوى التقني العربي على منصاتها الإلكترونية، بما يواكب حجم المبادرات والبرامج التقنية النوعية التي تطلقها المملكة كأكبر مركز إقليمي للتقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

و‏اقترح عضو المجلس الدكتور صالح الشمراني على وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات دراسة التذبذب الكبير في النتائج السنوية لأدائها في تقييم المؤشرات الدولية ذات العلاقة بقطاع الاتصالات وتحسين أدائها عن طريق استراتيجية واضحة ومدروسة لهذه المؤشرات.

وأضاف العضو الأستاذ سعد العتيبي، أنه يطالب الوزارة بوضع الحلول التقنية الاستباقية باستخدام الذكاء الاصطناعي؛لمكافحة الاحتيال الإلكتروني بالتعاون مع الجهات الحكومية، مشددًا على أهمية تنظيم أعمال شركات التوصيل عبر المنصات والتطبيقات، بوضع لائحة شروط وضوابط تقديم الخدمة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً