كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن دورات تدريبية إلكترونية يتم تقديمها من خلال برنامج (دروب- Nano) تغطي 4 مجالات، وذلك بالشراكة والتعاون مع Google ومن خلال منصة Coursera أحد أشهر المنصات العالمية للتدريب الإلكتروني.

وأضاف أن المجالات تتضمن IT Support، UX Design، Data Analytic، Project Management، مضيفا أن البرنامج يهدف إلى تطوير كفاءة الكوادر الوطنية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم لتتوافق مع احتياجات وتوجُّهات سوق العمل.

وأوضح الصندوق أن البرنامج التدريبي يتم تقديمه بشكل إلكتروني، ويحصل المتقدم على شهادة اجتياز مقدمة من Google وCoursera عند اجتيازه جميع متطلبات البرنامج.

ودعا الصندوق الباحثين والباحثات عن عمل وموظفي القطاع الخاص، للتسجيل والاستفادة من الدورات التدريبية في برنامج “دروب – Nano عبر المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني “دروب”.

ونوه الصندوق أن شروط التقديم تتضمن أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة فأعلى، وأن يكون مستوى اللغة الإنجليزية متوسطاً على الأقل، مع العلم أن المقاعد محدودة، وسيتم الترشيح آلياً من خلال النظام بناء على توفر المقاعد واستيفاء الشروط، وستكون الأولوية لموظفي القطاع الخاص والباحثين عن عمل.

ويمكن التقدم للبرنامج من خلال الرابط من هنا.