نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
مدرب الهلال: اللاعب السعودي لديه الجودة ويحتاج لقفزة إلى عالم الإحتراف

نواف السالم (صدى):
صرح مدرب الهلال ليوناردو جارديم مع صحيفة (Tribunaexpresso) البرتغالية، بأن تجربته مع نادي الهلال رائعة ومختلفة على جميع المستويات خاصة من الناحية الثقافية والسلوكية.

وقال "جارديم" في تصريحاته للصحيفة: "الذهاب إلى آسيا كان تحديًا مخططًا له لبعض الوقت.. قبل عامين قمت برحلة إلى قطر والصين والرياض للتعرف عليهم والآن سنحت الفرصة للعمل في المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "تجربتي حتى الآن مع ‎الهلال رائعة على مختلف المستويات ليس فقط من حيث كرة القدم ولكن أيضًا من الناحية الثقافية والسلوكية ، والعمل في سيناريو مختلف عن السيناريو المعتاد في أوروبا".

وعن تجربته الخاصة بتدريب الهلال: "إنها تجربة جديدة .. نتوقف عن التدريب عندما يأتي وقت الصلاة وأيضًا بسبب الظروف الجوية، لأنها شديدة الحرارة، أما فيما يتعلق بكرة القدم لدينا دوري تنافسي ، لأن كل الفرق لديها سبعة أجانب".

أما فيما يتعلق بالعمل اليوم، استكمل: "نحن نعمل أكثر في الليل وتتطور الحياة هنا أيضًا أكثر في الليل، ونستيقظ في وقت متأخر ونذهب إلى النوم في وقت متأخر. في التدريبات يجب أن يكون هناك تكيف".

كما أشار إلى أن التدريب في نادي الهلال يبدأ في الساعة السابعة والثامنة مساءً ، والعودة إلى المنزل في الواحدة صباحًا بعد التدريب، مضيفًا: "في البداية كان التنظيم هو الأصعب ولكن الآن أصبح كل من الموظفين واللاعبين في تناغم".

وعن تكيفه مع الأوضاع الجديدة، تابع: "لقد تكيفت بسرعة وهذه أيضًا إحدى خصائص البرتغاليين ، لدينا قدرة كبيرة على التكيف. ولهذا السبب نحن قادرون على العمل في كرة القدم وفي مناطق أخرى حول العالم .. نحن لا نشكو كثيرا".

وفيما يتعلق بمهارة اللاعب السعودي، قال "جارديم": "اللاعب السعودي لديه الجودة ولكن بحاجة إلى تحقيق قفزة من حيث الاحتراف .. وهناك الكثير من اللاعبين المهمين وأنا في فريق يضم أكبر عدد من اللاعبين الدوليين والجميع يتحدث عن تلك القفزة للاعب السعودي وتطور مستواه".

واستطرد: "ولكن دعونا لا ننسى أن هذه البطولات وهذه البلدان ، بسبب الظروف الجوية ، لا يمكن أن يكون لها مباريات بالحدة الموجودة في أوروبا".

 

التعليقات

اترك تعليقاً