نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
أدوية جديدة لكورونا تعطي الأمل للعلاج من الفيروس 

وكالات (صدى):
منحت أدوية جديدة لكورونا مزيدا من الأمل للعلاج من الوباء المنتشر في معظم دول العالم، ويأتي ذلك بعد بحث مليارات من الأشخاص عن علاجات ضد "كوفيد-19".

وتضمنت قائمة الأدوية التي ثبت نجاحها: ١-الكورتيكوستيرويدات: يعد أول علاج أوصت به رسميًا منظمة الصحة العالمية في سبتمبر 2020، فقط للمرضى المصابين بأكثر الأعراض خطورة، كما يقلل هذا العلاج من الوفيات بين هؤلاء المرضى وربما أيضًا من خطر وضعهم على أجهزة التنفس الاصطناعي.

٢-ساريلوماب وتوسيليزوماب: عبارة عن أجسام مضادة اصطناعية، تُسمى «أحادية النسيلة» وتنتمي إلى عائلة تسمى «مضادات الإنترلوكين-6» (أو مضادات IL-6).

٣- توسيليزوماب: يعالج  التهاب المفاصل الروماتويدي، بتثبيط المناعة، وهما يحاربان، مثل الكورتيكوستيرويدات، جموح الجهاز المناعي الذي يبدو أنه مصدر الأشكال الحادة من كوفيد.

٤-رونابريف: أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدام هذا المزيج المكون من اثنين من الأجسام المضادة أحادية النسيلة (كاسيريفيماب وإيمديفيماب) ولكن فقط لفئتين من المرضى: «المصابون بأشكال غير حادة من كوفيد والمعرضون لخطر كبير للدخول إلى المستشفى»، مثل كبار السن أو الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً