نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
علاقة الوسائد الهوائية بتغيير زجاج السيارة

متابعة- أميرة خالد (صدى):
تعتبر منظومة الوسائد الهوائية AIRBAGS أحد أهم وسائل الحماية في السيارة والتي تمنع الكثير من الاضرار البالغة عن قائد المركبة او الافراد من الداخل بحسب تعدد هذه الوسائد أو وجود منظومة الستائر الجانبية، و عناصر حماية الرأس و الأرجل، وذلك في حالة التصادم القوي بأحد الاجسام الصلبة.

وأوضح الكثير من خبراء السيارات بوجود علاقة كبيرة بين الوسائد الهوائية ومنظومة الـ AIRBAGS و زجاج السيارة، والتي تجعل الامر غاية في الاهمية.

و يقع البعض في خطأ كبير أثناء تعرض الزجاج الأمامي إلى التلف والاجبار على تغييره، وهو فقد و إلغاء الوظيفة المخصصة للوسائد الهوائية، حيث يمثل الزجاج الأمامي حائط الاصطدام المطلوب لبعض الوسائد الهوائية داخل السيارات، والتي تحتاج إلى وجود حائط تصدمي قبل عملية الانتفاخ و القيام بعمها على أكمل وجه.

وفي حالة إذا كان الزجاج الأمامي قد تعرض للتغير، فلابد أن نقوم بلصق الزجاج بمواد مخصصة تقوم بحماية الركاب من تطاير الزجاج حتى لا يتناثر بشكل عشوائي من قوة تصادم الـ AIRBAGS، و القيام بعلمها و الانتفاخ بشكل غير مثالي بدل انتفاخها من الداخل و حماية قائد المركبة والأفراد.

ويجب على قائدي السيارات الالتزام بالسرعات المقررة و الانتباه واليقظة بشكل دائم على الطريق، والابتعاد على المناورات و التفحيط، مع الالتزام الحتمي بجميع القواعد المرورية.

التعليقات

اترك تعليقاً