نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
‏البرهان: القوات المسلحة أجهضت الانقلاب الأخير

الخرطوم (صدى):
أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، إن الانقلاب الأخير أجهضته القوات المسلحة، قائلًا "جميعنا شركاء في حماية البلاد" .

وقال عبدالفتاح البرهان في كلمة له اليوم الأربعاء عقب يوم من إحباط محاولة انقلابية: "قواتنا أصبحت تملك بنية تحتية مناسبة ونطالبها بالاستفادة منها لتطوير قدراتها"، مضيفًا: "لا توجد حكومة منتخبة ونحن أوصياء على الحفاظ على أمن السودان".

وأشار إلى أن تماسك القوات المسلحة ضمان لتماسك السودان، ولن تتمكن أي جهة من إبعاد القوات المسلحة عن المشهد، معتبرًا أن القوات المسلحة وصية على حماية البلاد ووحدتها، وهي من أجهضت الانقلاب الأخير وليس جهة أخرى.

وأضاف: "قواتنا أصبحت تملك بنية تحتية مناسبة ونطالبها بالاستفادة منها لتطوير قدراتها"، مؤكدا أن "التدريبات العسكرية المشتركة تعزز وحدتنا الداخلية، وليس هناك أي قوة يمكن أن تفت في عضد السودان".

وتابع: "ليس هناك جهة واحدة تستطيع قيادة البلاد بمفردها، ولا إقصاء لأي مكون من مكونات الفترة الانتقالية"، لافتًا إلى أن بعض القوى السياسية انحرفت عن مسارها الصحيح بعد الثورة، ولن يسمح لأي جهة بالاستئثار بالحكم.

التعليقات

جاسم
جاسم عدد التعليقات : 305
منذ شهر
لن يهدء السودان في ضل حكم العساكر بلد غني افقرو شعبه وسرقو مقدراته حسبنا الله ونعم الوكيل
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 18480
منذ شهر
عادت الكيزان تتحرك لوحدها في السودان

اترك تعليقاً