دعت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم الثلاثاء، جميع أصحاب المعدات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة ( شيول ، بوب كات، حفارات، قلابات… الخ) وصهاريج المياه (التحلية او الصرف) المتوقفة على الطرقات العامة أو داخل الأحياء السكنية لسرعة نقلها إلى الأماكن المعتمدة من الأمانة.

وأوضحت الأمانة أنها كالتالي (مواقف السيارات على طريق الملك فيصل بن عبدالعزیز، مواقف السيارات على طريق الامير سلطان بن عبدالعزیز، مواقف السيارات على طريق الأمير محمد بن سلمان، مواقف السيارات على طريق مكة – المدينة، مواقف السيارات على طريق الليث) وذلك خلال أسبوع من تاريخه.

ويأتي ذلك من منطلق حرص امانة العاصمة المقدسة لمعالجة مظاهر التشوه البصري في مكة المكرمة والارتقاء بجودة الحياة وعدم مضايقة المواطنين والمقيمين وزوار المسجد الحرام والتسبب في تعطيل الحركة المرورية في الطرقات والشوارع وللحد من الانتشار العشوائي للمعدات وسيارات الخدمات.

وأهابت الأمانة بالمواطنين والمقيمين استخدام منصة (معدة) المتوفرة في موقع الأمانة الالكتروني لطلب الخدمة او عن طريق التوجه إلى أقرب موقع معتمد للمواقف ويمكن لاصحاب المعدات التسجيل من خلال منصة أمانة العاصمة المقدسة
https://srvc.holymakkah.gov.sa/eqsys

وأكدت الأمانة أنه سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على وقوف هذه المعدات في غير المواقع المخصصة بعد انقضاء المهلة بالتعاون مع الجهات المختصة.