نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
تركي القبلان: الحل مع الحوثي "عسكري" وإذا وقع معاهدة سهل ينقضها

علي القحطاني (صدى):
أكد المحلل السياسي تركي القبلان، أنه لا حل مع مليشيا الحوثي الإرهابية إلا الحل العسكري، موضحًا أنه من السهل أن ينقضوا أي معاهدة يوقعونها.

وقال القبلان: "كان بابلو أسكوبار سياسياً وعضواً في مجلس النواب الكولومبي، بينما بابلو أسكوبار في حقيقته زعيم مخدرات وأخطر رجل في المافيا الكولومبية، وأعظم قاتل في التاريخ الكولومبي، كان يخطط لإقامة دولة مستقلة قبل أن يُقتل، وهذا هو حال الحوثي".

وتابع: "لا يلجأ الحوثي للمفاوضات الا عندما يكون الظرف العسكري على مسرح العمليات لايخدمه ، أو وفق حسابات خارجية تخدم إيران بالدرجة الأولى ضمن مقايضة ملفات بأخرى، فالحوثي في الأساس لايوجد لديه سقف سياسي يفاوض حوله".

واستكمل: "وفق بحثي المعمق في فهم مرجعية الحوثي من الناحية الأيدولوجية يرى أن التفاوض يسلبه السُلطة، حيث ينطلق مما دار بين علي بن ابي طالب رضي الله عنه وبين معاوية بن أبي سفيان في معركة صفين، ويرى أنه تعرض لخدعة ولهذا يعتقد أن أي تفاوض يخوضه يكون خلفة خدعة تنتهي بتسليمه للسلطة".

وأضاف: "إذا تم ووقع على أي معاهدة يسهل عليه أن ينقضها ووفق منهجاً ايدولوجياً لديه وتسمى (نظرية البدا) حيث ينطلق من تفسير خطأ للآية " وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون " .

واختتم: "ولذلك يوقع اليوم وغدا ينكث فيما التزم به، ويبرر لنفسه أننا وقعنا ولكن فيما بعد اتضح لنا بأن الأمر مختلف، وهذا سر انقلابه على مضامين السلم والشراكة التي وقع عليها وجنيف١ ، وجنيف ٢ ومن ثم مخرجات مؤتمر الكويت وغيرها".

التعليقات

ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 54541
منذ شهر
لا اتصور ان الحل العسكري سينهي الحوثي الا بعد دمار اليمن لان الحوثي مجرد اداه في يد ايران فهي من تتحكم في ادارته من خلال الخبراء الايرانيين المتواجدين في مغارات الجبال في اليمن لذا نحن نحتاج الى تدمير المغارات التي يختبىء فيها الخبراء المجوس وتدمير الاسلحه التي تصلهم عبر ميناء الحديده وبالتالي يمكن ان تتحرر اليمن اذا كانت القوات اليمنيه جاده فعلا في القضاء على الحوثه بمساعدة التحالف
خالد ولد اللسيب
خالد ولد اللسيب عدد التعليقات : 718
منذ شهر
الم يحن الوقت لضرب الحوثي بيد من حديد يجب المملكه اتضع احد لهذه المهزله الحوثي لن يخرج من وسط المدنيين
ط 🍹🍹🍹
ط 🍹🍹🍹 عدد التعليقات : 153
منذ شهر
كلامك 100% صحيح يا اخوي ابو عمار لكن مين يسمع !!!
أبو عبدالله الحربي
أبو عبدالله الحربي عدد التعليقات : 281
منذ شهر
السقف السياسي بعيد كل البعد عن عصابة تدار بحرس ثوري تقاد باية وزعيم ملالي همه ومراد منوع التدمير والعدة اعتدنا عليها والحل واضح المعالم والظواهر تشهد اجتثاث ذراع أية.
السيف
السيف عدد التعليقات : 294
منذ شهر
الجهاد في سبيل الله الله كريم ان شاء الله
مفلح
مفلح عدد التعليقات : 1
منذ شهر
اجل حرب اكثر من خمس سنوات وش تسميه
الحكم
الحكم عدد التعليقات : 320
منذ شهر
الحوثيون لايؤمنون بالحلول الدبلوماسيه اطلاقا!!

اترك تعليقاً