نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع

الرياض (صدى):
أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الإثنين على تراجع وللجلسة الثانية على التوالي، تزامنا مع تراجع الاسواق العالمية والتي تزامنت مع تطورات أزمة ديون شركة "إفرغراند" العقارية.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11328 نقطة متراجعا بنحو 70 نقطة أو ما يعادل 0.6 في المائة مسجلا أدنى إغلاق في اسبوعين، فيما بلغت السيولة المتداولة 6.36 مليار ريال، وتأتي السيولة عبر تداول 183.1مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 292.18 ألف صفقة.

ويأتي تراجع السوق اليوم بضغط من تراجع أسهم سابك والتي تتداول دون احقية أرباح نقدية حيث أغلق السهم على تراجع 1.3 في المائة، تلاه سهم مصرف الراجحي والبنك الاهلي السعودي والتي هبطت بنحو 0.5 و0.8 في المائة، بالإضافة إلى تراجع أسهم الكهرباء السعودية 2 في المائة.

قابل ذلك ارتفاع سهم سبكيم 1.6 في المائة ليواصل السهم سلسلة المكاسب وللجلسة السادسة على التوالي، كذلك صعدت أسهم بنك الرياض 0.7 في المائة وسابك للمغذيات 1 في المائة.

إلى ذلك، صعدت أسهم 21 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم نسيج المرتفع 6.1 في المائة ليغلق السهم عند أعلى مستوى خلال العام الجاري، كذلك ارتفع سهم المملكة اليوم 5 في المائة ليسجل السهم أعلى إغلاق منذ عام 2017.

في المقابل، تراجعت أسهم 174 شركة، تصدرها سهم " بي سي اي" المتراجع بنحو 5 في المائة بعد مكاسب واسعة خلال الجلسات الثلاث الماضية، تلاه أسهم مكة والصقر للتأمين بتراجعات تجاوزت 3.8 في المائة.

كذلك نجد تراجعات تجاوزت 3 في المائة طالت أسهم عطاء، اسمنت اليمامة، باتك، الكابلات وكذلك الوطنية للتأمين.

التعليقات

اترك تعليقاً