نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
إمام مسجد قبل وفاته بحادث: الكل سيكون سيرة وستكون ذكرى

القاهرة (صدى):
كشفت وسائل إعلام مصرية، عن كلمات مؤثرة للشيخ هاني الشحات، إمام مسجد الأرقم في مصر، عقب مصرعه في حادث أليم صباح أمس الأحد، إثر دهس سيارته الخاصة، بواسطة سيارة نقل ضخمة، اصطدمت به، ليلفظ أنفاسه الأخير داخل المستشفى.

وأظهر مقطع فيديو لإحدى خطبه، كلمات مؤثرة قال فيها: "عاوز أقولك كمان 100 سنة، أنا وأنت وكلنا هنبقى فين؟ الكل سيكون سيرة وستكون ذكرى فأي ذكرى ستبقى لك؟"، مضيفًا: "ماذا بقي من سيرة الأولين؟ ما بقيت لهم إلا السيرة الطيبة، فالكتاب يُكتب والتاريخ يُسطر، فأسطر تاريخك بنفسك، واكتب لك أثرًا يُكتب لك عند الله، هناك ناس قد ماتوا ولكن سيرتهم بين الناس تُحمد، فإذا ما ذُكر فلان قالوا رحمه الله، وإذا ما ذُكر آخر قالوا عليه لعنة الله".

وتابع الشيخ هاني الشحات: "عبد الله أي العباد تُحب؟ أي الفريقين تكون؟ فالله قد قسم الناس إلى قسمين فريق في الجنة وفريق في السعير، ليس الحزن على من مات، إنما الحزن على ما هو آت، إنما الحزن على الحي، كيف يختم له؟ فاتق الله وأحسن خاتمتك، ومن عاش على شئ مات عليه، ومن مات على شيء بعث عليه".

وكان قد كشف مقطع فيديو لحظة وصول الشيخ هاني الشحات إلى الطريق بسيارته، قاصدا المرور بها إلى شارع مقابل لـ"يوتيرن"، وإذ بسيارة نقل مسرعة تفاجئه، وتصطدم بسيارته، وتدهسها، مما أدى إلى وفاته.

 

 

التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 136534
منذ 3 أسابيع
سبحان الله ..

.. الله يرحمه ويحسن عزاء من فقده .. آمين ..
بلسم الروح
بلسم الروح عدد التعليقات : 521
منذ 3 أسابيع
الله يرحمه

اترك تعليقاً