كشف مجموعة من خبراء التغذية المتخصصين عدد من الأطعمة تساعد في إزالة الدهون الحشوية الخطيرة جدا على الصحة ، حيث أن تلك الدهون تلعب دورًا مهمًا في صحتنا الأيضية.

وتضمنت الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون الحشوية الخطيرة داخل البطن مايلي:

1- الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية، مثل اسماك السلمون والتونة والسردين والماكريل، مصدرا جيدا لأحماض “أوميغا 3” الدهنية. هذه الأنواع الخاصة من الأسماك غنية بالدهون الصحية للقلب والبروتين والكثير من فيتامين د

قالت الخبيرة اينا روسين، فإن أحماض أوميغا 3 الصحية للقلب في الأسماك الدهنية قد ثبت أنها تفيد في تكوين دهون الجسم من خلال آليات مختلفة مثل تحسين حساسية الأنسولين ومكافحة الالتهاب.

2- زيت جوز الهند

أظهرت الأبحاث أن نوعًا معينًا من الدهون في زيت جوز الهند، وهو الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، يمكن أن يقلل بشكل كبير من إجمالي كمية الدهون المخزنة في الجسم، أي أن تناوله يحرق الدهون الحشوية.

3- الفاصولياء

وقالت الخبيرة نيكول ستيفانو، أخصائية التغذية في مدينة نيويورك أن تناول كميات مرتفعة من الفاصولياء قد يساعد في تقليل التراكم الكلي للدهون الحشوية، وقد يكون هذا بسبب أن الفاصولياء تشكل مصدرا كبيرا للألياف القابلة للذوبان في البريبايوتك.

وأشارت إلى أنه على الرغم من أن الألياف القابلة للذوبان لا يمكن هضمها بواسطة أجسامنا، إلا أنه يمكن استقلابها وتحويلها إلى أحماض دهنية قصيرة السلسلة (SCFAs) بواسطة الميكروبات الصحية في أمعائنا. حيث ربطت الدراسات SCFAs بانخفاض الدهون الحشوية”.

4- الزبادي

أوضحت نيكول ستيفانو أن تناول الزبادي بشكل ثابت ومتوازن يقلل من كمية الأنسجة الدهنية المخزنة في البطن.

5- البيض

وقالت الخبيرة نيكول ستيفانو أنه مع انخفاض نسبة السكر في الدم، قد تبدأ يومك بقوة لخسارة الوزن! خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على خيارات الإفطار عالية الكربوهيدرات مثل الخبز أو الحبوب أو الفاكهة!.

وأضافت أن دراسة قامت بتحليل كمية البروتين والدهون والكربوهيدرات التي استهلكها المشاركون بالدراسة، ووجد العلماء أنه حتى بدون تقليل السعرات الحرارية، فقد المشاركون دهون الجسم الحشوية عند استبدال الكربوهيدرات بخيار يقلل نسبة السكر في الدم، مثل مزيج البروتين / الدهون.