نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
فوائد عديدة للتوقف عن تناول اللحوم منها فقدان الوزن

أميرة خالد (صدى):
كشف أطباء عن فوائد تقليل استهلاك اللحوم، حيث أن المنتجات الغذائية القائمة على اللحوم يمكن أن تحفز إنتاج الأحماض في معدتك ، مما قد يؤدي إلى أمراض مثل الحموضة الزائدة ، وحرقة المعدة ، والصداع ، وآلام المعدة.

وذكر الأطباء أن التخلص من اللحوم من نظامك الغذائي قد يكون مفيدًا. أيضًا ، يميل الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا نباتيًا إلى استهلاك سعرات حرارية أقل ودهون أقل، وفقا لموقع بولد سكاى الهندى .

كما يساعد النظام الغذائي النباتي في تعزيز نمو البكتيريا الصحية التي تبطن الأمعاء وتمنع بعض اضطرابات الجهاز الهضمي ، في حين أن الأنظمة الغذائية القائمة على اللحوم قد تضر بالأمعاء بسبب المواد الحافظة و الهرمونات المستخدمة في المنتجات الحيوانية.

وأشارت الدراسات إلى أن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 يكون أكثر بكثير لدى متناولي اللحوم مقارنة بالنباتيين هذا مرتبط بالهرمونات الموجودة في اللحوم ومحتوى الحديد والنترات الموجود ، خاصة في اللحوم الحمراء.

وتحتوي الأطعمة التي تحتوي على اللحوم على نسبة عالية جدًا من الدهون المشبعة ، والتي من المعروف أنها تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم عندما ترتفع مستويات الكوليسترول في الدم ، فقد يؤدي ذلك إلى حالات خطيرة مثل السمنة والسكتة الدماغية وأمراض القلب وما إلى ذلك.

ويمكن أن يقلل الإقلاع عن الأطعمة غير النباتية من الالتهابات التي تحدث في أجسامنا. إذا كان الحيوان مصابًا بعدوى معينة ، فقد ينتقل مباشرة إلى جسم الإنسان بعد تناول لحمه.

التعليقات

اترك تعليقاً