نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
طرق إصلاح جنط إطار السيارة

متابعة- أميرة خالد (صدى):
تتعرض جنط إطار السيارة للتجريح بسبب احتكاكه بالعوامل المحيطة مثل ركن السيارة بجوار عائق أو عند تعرضك لاحتكاك بالطريق أثناء القيادة؛ مما يعطي شكل سئ وغير مرضى على السيارة ككل.

وتعد طرق اصلاح جنط إطار سيارتك: لابد فى بداية الامر تنظيف جنط الاطار بقطعة قماش جافة حتى نزيل الاتربة من عليها، البدء فى سنفرة الأجزاء المراد اصلاحها من خلال ورق سنفرة خفيف وليس سميك حتى لا يزيد الأمر سوء.

وتشمل وضع معجون مخصص لملء الفراغات وتسويته باليد أو بسكينة المعجون حتى يكون متساوى فى النهاية مع شكل أو رسومات جنط الإطار، ثم بعد ذلك تركه لفترة حتى يتماسك هذا المعجون بشكل جيد، وضع قطعة او اجزاء من اكياس بلاستيكية على الاجزاء الداخلية المتواجدة خلف اطار السيارة ، حتى لا تتعرض للتلف نتيجة الخطوة القادمة.

وتضم وضع ورق اللعب أو الكوتشينة حول الجنط الحديد فى المنطقة الواقعه بينه وبين الكوتش الاسود المطاط ، حتى لا يتعرض الكوتش لاى ازى ، ثم بوضع ورق لزق خشبى اعلى مناطق الصواميل والبلف الخاص بالاطار، البدء فى رش الجنط الحديد باسبراى مخصص للمعادل باللون الذى تفضله ، ثم يتم تركه حتى يجف ، ولابد بعد الانتهاء من هذه الخطة عدم تعرض الجنط لاى اتربة حتى تجف لعدم تلاصق التوسخات عليها.

وبعد التاكد من جفاف الطلاء جيدا ، قم بازالة جميع الورق والاكياس ، التي وضعتها للحفاظ على باقى اجزاء الجنط والسيارة لتحصل على مظهر جنط جديد وجذاب مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً