نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
أطعمة ومشروبات تزيد من نسبة الكوليسترول الضار

متابعة- أميرة خالد (صدى):
كشفت دراسة أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة فإنها يمكن أن ترفع الكوليسترول الضار بدرجة كبيرة.

وأوضحت الدراسة إنه يجب أيضًا التحقق من حجم الحصة المحتوية على معلومات التغذية لأنها قد تكون أصغر مما تعتقد، ولذا إذا تناولت كثيرًا منها ستحصل على نسبة كوليسترول أكثر مما كنت تعتقد، بحسب موقع ويب ميد الطبي الأمريكي

القهوة

قد يؤدي فنجان قهوة إلى إحداث صدمة غير مرغوب فيها في مستوى الكوليسترول لدى الكثير، والقهوة الفرنسية أو التركية تزيد معدل مرور الكافستول، ما يرفع مستويات الكوليسترول السيئ.

الطعام التايلاندي

الطعام التايلاندي يمكن أن يرفع نسبة الكوليسترول في الدم إذا لم تختره بعناية.

الجمبري

تحتوي الحصة الواحدة من الجمبري لو قمت بطهيها دون دهون، على حوالي 190 ملليغرامًا من الكوليسترول.

وتنصح جمعية القلب الأمريكية بالحد من الكوليسترول إلى 300 ملليغرام يوميًا، أو 200 ملليغرام يوميًا إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو ارتفاع الكوليسترول في الدم. جرب الإسكالوب بدلًا من ذلك لأنه يحتوي على أقل من ربع الكوليسترول في الجمبري.

اللحوم العضوية

اللحوم العضوية مثل الكبد والكلى تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول مقارنة بقطع اللحوم الأخرىـ ويحتوي الكبد البقري على نسبة عالية من الحديد.

المارغرين

يمكن أن تكون الزبدة مقابل المارغرين خيارًا صعبًا، وكلاهما يحتوي على دهون مشبعة، ويجب استخدامه باعتدال، و إذا كنت تستخدم المارجرين، فاختر المارجرين الطري بدلًا من السمن، واقرأ الملصق الغذائي، وابحث عن منتج منخفض الدهون المشبعة، وخالٍ من الدهون المتحولة.

المعكرونة

المعكرونة غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات، لذا حتى لو لم يكن عليك الاستغناء عنه تذكر أن تحدَّ من الكمية التي تستهلكها.

ألواح الطاقة

ابحث عن ألواح الطاقة التي تحتوي على زيوت استوائية مثل زيت النخيل، وزيت نواة النخيل التي تضيف الدهون المشبعة.

لحم البط

البط والأوز كلاهما يحتويان على نسبة عالية من الكوليسترول مقارنة بالدجاج والديك الرومي. وكوب واحد من البط أو الأوز المطبوخ – حتى مع إزالة الجلد – يحتوي على حوالي 128 ملليغرامًا من الكوليسترول.

التعليقات

اترك تعليقاً