نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
أعراض بدائية تشير إلى قرب الإصابة بالنوبة القلبية بشكل مفاجئ

متابعة- أميرة خالد (صدى):
كشفت مجموعة من الأبحاث، عن الأعراض البدائية التي تشير إلى حدوث النوبة القلبية، بشكل مفاجئ.

ونشرت مجلة إكسبريس أبحاث أوضحت أنه عندما يتم منع تدفق الدم إلى القلب فجأة، ويحدث انسداد الشريان التاجي الذي يوصل الدم إلى القلب بسبب جلطة دموية، يؤدي إلى حدوث ألم شديد في الصدر.

وتبدأ الأعراض البدائية للنوبات القلبية، عادة بألم في منتصف الصدر، وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل الرقبة والفك والأذنين والذراعين والمعصمين، وتشمل الأعراض، ألم في الرقبة أو الفك أو الظهر وأسفل الذراع اليسرى أو كلا الذراعين، وإحساس الغثيان، والشعور بالتعرق واللزوجة، وشحوب الوجه، والشعور بالضيق العام والخوف.

كما يعتبر زيادة الشعور بالقلق، والشعور بضيق في التنفس، والإحساس بالدوخة، من الأعراض البدائية التي تشير حدوث النوبة القلبية، لذلك ينصح الخبراء بطلب المساعدة الطبية الفورية في حال حدوث هذه الأعراض.

التعليقات

عندما يغيب المساء
عندما يغيب المساء عدد التعليقات : 83024
منذ 6 أيام
الله المستعان الإنسان ضعيف
ابوبدر
ابوبدر عدد التعليقات : 3876
منذ 6 أيام
كل هذي اعراض.. يخرب بيتكم من اطباء لازم تحطون كل شيء كاعراض علشان فعلا ما انتم اطباء حقيقيين وكل فرحتكم بالدال اللي قبل اسمائكم. بينما الاعراض واضحة ومحددة وهي الم بمنتصف الصدر والام تبدأ في الاطراف وممكن دوخه اما القلق والتوتر والمراض اانفسية اللي قلتوها كلها من كيسكم
ابراهيم🤍
ابراهيم🤍 عدد التعليقات : 7483
منذ 5 أيام
عشان كذا الرياضة مفيدة جداً لجسم الإنسان وخاصة القلب لأن بمجرد ان الفرد يمشي يبدأ القلب بتحرك وضخ الدم وهذا مفيد له م بالك بالجري 😊

اترك تعليقاً