نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
مؤشر سوق الأسهم يغلق متراجعا

الرياض (صدى):
أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الخميس على تراجع بعد خمس جلسات من المكاسب، وسط تراجع أسهم البنوك.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11418 نقطة متراجعا بنحو 38 نقطة أو ما يعادل 0.33 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 7.46 مليار ريال، وتأتي السيولة عبر تداول 181.57 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 309.8 ألف صفقة.

ويأتي تراجع السوق اليوم بضغط من تراجع سهم بنك الرياض المنخفض 2 في المائة ثم البنك الاهلي 0.7 في المائة، ونحو 0.4 في المائة من التراجعات طالت أسهم "أرامكو السعودية".

في المقابل شهد سهم سابك للمغذيات الزراعية مكاسب تجاوزت 2 في المائة ليسجل السهم أعلى إغلاق منذ سبتمبر 2014.

وسجل سهم المملكة القابضة مكاسب قرب 2 في المائة، بعدما أعلنت عن قيام احدى شركاتها التابعة بتوقيع اتفاقية بيع نصف حصتها في شركة فورسيزونز القابضة بقيمة 8.29 مليار ريال، محققه مكاسب من الصفقة بلغت 5.9 مليار ريال.

إلى ذلك، صعدت أسهم 40 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم الجوف المرتفع بالحد الاعلى، وسط تداولات مكثفة هي الأعلى منذ إبريل الماضي، وذلك بعد إعلان الشركة عن صدور تصديق وزارة العدل علي قرار التملك للمساحة المحياة من إجمالي أرض المنحة.

كذلك شهدت أسهم صدر وباتك وتبوك الزراعية وكذلك مكة مكاسب تراوحت ما بين 4.9 و3.5 في المائة.

في المقابل، تراجعت أسهم 149 شركة، تصدرها سهم مجموعة فتيحي المتراجع 3.2 في المائة، تلاه أسهم بحر العرب المنخفضة 3 في المائة، بينما تراجعت أسهم شمس وعطاء بأكثر من 2.5 في المائة.

التعليقات

اترك تعليقاً