نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع

الرياض (صدى):
أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الأربعاء على ارتفاع وللجلسة الخامسة على التوالي، حيث دعم قطاع البنوك من أداء السوق، في حين واصل قطاع المواد الأساسية المكاسب وللجلسة التاسعة على التوالي.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11456 نقاط مرتفعا بنحو 41 نقطة، فيما بلغت السيولة المتداولة 6.8 مليار ريال، وتأتي السيولة عبر تداول 174.3 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 278.5 ألف صفقة.

ويأتي ارتفاع السوق اليوم بدعم من ارتفاع سهم مصرف الراجحي بعد تسجيله مكاسب 1.1 في المائة ثم بنك الرياض 2.2 في المائة.

كذلك شهد سهم معادن ارتفاع 2.9 في المائة ليسجل السهم أعلى إغلاق منذ الإدراج وسط تداولات مكثفة على السهم هي الأعلى فيما يزيد عن شهرين.

وتراجع سهم السعودية للكهرباء بنحو 0.7 في المائة، وكانت الشركة قد أعلنت عن توقيعها اتفاقية تسهيلات ائتمانية دوارة بقيمة 2.58 مليار دولار.

في حين استمر سهم "أرامكو السعودية" مستقرا عند مستوى 35.1 ريالا للسهم وللجلسة الرابعة على التوالي.

إلى ذلك، صعدت أسهم 68 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم شمس المرتفع 5.1 في المائة، ليسجل السهم أعلى إغلاق منذ مارس 2014، تلاه سهم مجموعة فتيحي المرتفع 3.7 في المائة.

في المقابل، تراجعت أسهم 120 شركة، تصدرها سهم نسيج المتراجع 2.7 في المائة، تلاه وحدات جدوى ريت السعودية المنخفضة 1.8 في المائة، وكان الصندوق قد أعلن عن زيادة إجمالي قيمة أصوله بقيمة 370 مليون ريال من خلال مساهمات نقدية أو عينية أو كليهما.

التعليقات

اترك تعليقاً