كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عن المحاولات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لاستدراج الفنانة “انتصار الحمادي” للعمل في التجسس والدعارة.

وقال إن ميليشيا الحوثي مستمرة في عقد جلسات محاكمة الفنانة انتصار الحمادي في محكمة خاضعة لسيطرتها، بتهم ملفقة، استنادًا الى اعترافاتها التي انتزعت تحت الضغط والإكراه، ما يعد جريمة تضاف إلى جرائم اختطافها واخفائها قسريًا، وتلطيخ سمعتها ومحاولة استدراجها للعمل في شبكة دعارة وتجسس.

وأكد أن ما تتعرض له الفنانة انتصار الحمادي امتدادًا لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الارهابية بحق النساء اليمنيات، واختطاف المئات من منازلهن والزج بهن في سجون سرية، والاعتداء عليهن جنسيا، واغتصابهن، وابتزازهن للعمل ضمن شبكات لاستدراج الشخصيات السياسية والإعلامية.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الدولي والأمريكي ومنظمات مناهضة العنف ضد المرأة بالضغط على ميليشيا الحوثي للإفراج الفوري عن الفنانة انتصار الحمادي وكافة المعتقلات بسجونها السرية، ومحاسبة المتورطين من قيادات الميليشيا في الانتهاكات غير المسبوقة بحق المرأة اليمنية.