نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
5 فوائد صحية مذهلة لتناول التوت أبرزها الحماية من أمراض القلب

أميرة خالد (صدى):
 

يعتبر التوت الأزرق مفيد للصحة بسبب غناه بمضادات الأكسدة التى  تساعد في تقليل الالتهاب ومستويات الكوليسترول والجلوكوز في الدم. 

ونستعرض فوائد صحية مذهلة لتناول التوت وتشمل ١-يساعد في محاربة الجذور الحرة: تساعد مضادات الأكسدة في محاربة الجذور الحرة وحماية يحظى الخلايا من الإجهاد التأكسدي والتلف والالتهابات، و تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان.

٢- محاربة الالتهاب: يتمتع التوت بخصائص قوية مضادة للالتهابات ويحتوي على الفينولات مثل الأنثوسيانين والفلافونويد، كما يساعد تناول  في مكافحة  الالتهابية مثل أمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي والسكري والتهاب المفاصل. 

٣-يحمي من أمراض القلب: يساعد التوت فى الحماية من أمراض القلب لغناه بمضادات الأكسدة والأنثوسيانين التى تحارب ارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ (LDL).

٤- السيطرة على نسبة السكر في الدم: يؤدي الدلفينول الموجود في  التوت إلى انخفاض كبير في نسبة الجلوكوز في الدم لدى الأفراد المصابين بمرض السكري.

٥-قد يحسن صحة الجهاز الهضمي: يساعد التوت  في دعم صحة الأمعاء من خلال تعزيز نمو البكتيريا الجيدة، كما تساعد الألياف الغذائية الموجودة في التوت على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي.

 

التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 137784
منذ شهرين
معلومات وارشادات طيبه ..

اترك تعليقاً