كشفت شركة لوتس للسيارات وهي شركة تقنيات بريطانية متخصصة في تطوير المحركات وصناعة سيارات السباق، عن استعدادها لإصدار 4 سيارات كهربائية جديدة بحلول 2026.

وتعد الطرازات الجديدة جزءًا من استراتيجية Vision80 للشركة، والتي تستهدف تحويل “لوتس” إلى علامة تجارية عالمية للسيارات الكهربائية قبل عيد ميلادها الثمانين بحلول 2028.

وذكرت التقارير، أن أول من سينضم إلى عائلة لوتس بعد “إيفايا” الخارقة ذات الأداء العالي و “إميرا” وهي آخر سيارات رياضية تعمل بالاحتراق الداخلي، ستكون سيارة SUV رياضية جديدة متعددة الاستخدامات عديمة الانبعاثات صديقة للبيئة، ومن المنتظر أن يتم تسويقها وبيعها على أنها “سيارة ذات أسلوب حياة متميز”.

وأوضحت أنه سيتم طرحها لأول مرة 2022 وستصنع في منشأة Lotus Premium ، وهي واحدة من أربع منصات أعلنتها الشركة المصنعة في أبريل من هذا العام؛ حيث ستكون قادرة على التسارع من حالة الثبات إلى 60 ميلًا في الساعة (0-96 كيلومترًا في الساعة) في أقل من ثلاث ثوانٍ، فيما تنتوي الشركة تصنيع سيارة رياضية كهربائية بالكامل بتصميم مختلف كليًا عام 2026، لتكمل تشكيلة السيارات المكهربة للعلامة التجارية في غضون 5 سنوات من الآن.