أعلنت “نت بول السعودية” عن إطلاق أول بطولة نسائية لرياضة كرة الشبكة في المملكة وهي لعبة رياضية جماعية مشتقة من كرة السلة، خلال الفترة من 25 إلى 29 أغسطس.

وجاء ذلك بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والهيئة السعودية للسياحة؛ وبدعم مباشر من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية.

وأشارت إلى أن البطولة تقام على متن السفينة السياحية “بيليسيما” المملوكة لشركة MSC، والتي تجوب مياه البحر الأحمر في رحلات كروز مميزة تنطلق من ميناء جدة الإسلامي.

وقالت الأميرة غادة بنت عبدالله آل سعود رئيسة مجلس إدارة نِتبول لقناة ” العربية ” : “تعتبر النِتبول رياضة نموذجية للانتشار في المدارس حول السعودية، حيث تعتبر مناسبة لجميع فئات المجتمع العمرية، وتفرض قوانينها مشاركة جميع اللاعبات بشكل متساوٍ بالملعب، مما يجعلها رياضة نموذجية في حصص الرياضة البدنية للأطفال”.

في حين قال الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع : “نهدف من خلال دعم هذه الرياضات إلى زيادة التفاعل المجتمعي، ورفع مستويات النشاط البدني، وتحفيز أفراد المجتمع لعيش حياة صحية وحيوية ضمن الأهداف الرئيسية لاتحاد الرياضة للجميع، وهو ما يتحقق من خلال دعم ونشر رياضة النِتبول لما تحويه من متعة وتعزيز للروح الرياضية.