يوجد مجموعة من الأكلات من الممكن أن تعتمد عليها الأم المرضع اثناء مرحلة الرضاعة لتغذية الطفل بالشكل السليم، حيث أن حليب الأم له فوائد كثيرة للطفل، ومن بين تلك الأطعمة التي تدر الحليب للأم المرضع دقيق الشوفان.

ويعد دقيق الشوفان رائع لبناء مخزون الحليب والحفاظ عليه، كما أن إضافة الثوم إلى طعامك لا يضيف طبقة أخرى من اللذيذة فحسب ، بل يعزز أيضًا من إمداد الحليب، والجزر مليء بالبيتا كاروتين ، والذي يزداد الطلب عليه عندما ترضعين، والشمر هو عشب يُعتقد على نطاق واسع أنه مدلل ممتاز.

ويعتبر الكاجو واللوز والمكاديميا هي الخيارات الأكثر شيوعًا لإعطاء الحليب دفعة قوية – كما أنها غنية بالدهون الجيدة ومضادات الأكسدة، بينما البابايا الخضراء هي أحد أصناف أكل الدواجن التقليدية، فيما كعك بذور السمسم لذيذة، لكنك تحتاج إلى الحصول على أكثر من مجرد اندفاعة من البذور للمساعدة في زيادة إمدادات الحليب.

أما الزنجبيل هو غذاء آخر يستخدم على نطاق واسع لتعزيز الحليب، كما تم استخدام بذور الحلبة لأجيال وفي جميع أنحاء العالم لزيادة إنتاج حليب الثدي، ومن المعروف أن بذور الكمون تساعد على الهضم وتخفيف الإمساك والحموضة والانتفاخ بالإضافة إلى المساعدة في الرضاعة.