نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. المملكة تترأس مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي حول أفغانستان

الرياض (صدى):
انطلق اليوم الأحد مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي حول أفغانستان، وذلك بطلب من المملكة رئيسة الدورة الحالية للقمة الإسلامية؛ حيث تضم المنظمة 57 دولة عضوا.

‏وترأست المملكة المؤتمر، فيما هناك مشاركة واسعة من أعضاء منظمة التعاون الإسلامي في المؤتمر، فيما يعقد الاجتماع على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث عدد من القضايا التي تهم العالم الإسلامي.

وأكدت الوقوف التام إلى جانب الشعب الأفغاني ودعم خيارات السلام داعيًا إلى تسريع التسوية السياسية في أفغانستان بعيدًا عن التدخلات الخارجية، مؤكدة: "حان الوقت كي يتفق الأفغان على الأمن والسلام بينهم".

وقال يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي: "نشكر قيادة المملكة على الدعوة الاستثنائية للاجتماع.. والأوضاع في أفغانستان تدعو إلى القلق والشعب عانى الكثير"، مضيفًا: "‏حان الوقت كي ينعم الشعب الأفغاني بالأمن والاستقرار ".

وتابع:"حان الوقت كي ينعم الشعب الأفغاني بالأمن والاستقرار.. الاجتماعات السابقة أكدت أهمية المصالحة الأفغانية، ونأمل من السلطات الأفغانية بتطبيق الحقوق الأمنية للشعب، ومن الضروري إرساء الأمن والاستقرار في أفغانستان بشكل عاجل".

وحث ‏العثيمين، الأعضاء والشركاء على تقديم المساعدات لأفغانستان بشكل عاجل، كما حث الجميع على مساعدة أفغانستان دون التدخل في شؤونها الداخلية والخاصة، مستطردًا:" من واجبنا جميعًا تقديم كامل الدعم للشعب الأفغاني والوقوف بجانبه.. نأمل بأن تكون أفغانستان عضوًا فاعلًا ضمن المجموعة الدولية".

ومن الجدير بالذكر، أنه احتضنت مكة المكرمة في يونيو الماضي مؤتمرا لـ"إعلان السلام في أفغانستان" الذي جمع كبار المسؤولين والعلماء، لتعميق المصالحة بين الأطراف الأفغانية، وإرساء دعائم السلام في البلاد.

 

التعليقات

د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 18411
منذ شهرين
لها ما لها وعليها ما عليها .. وبها ما بها ..

طالبان الآن حركة تشبه حركة الجنين تنتظر الولادة .. وهي لا تزال في مخاض
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 18411
منذ شهرين
هل حضر بينكم ممثلو أفغانستان ..
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 18411
منذ شهرين
يتحدث بها علماء في دول إسلامية غزيرة

أحاديث منتشرة لا تصح ..

راجعها واعتمد الحُكم عليها المشرف العام

- ((قال الله تعالى: أحبُّ ثلاثًا، وحبي لثلاث أشد: أحب الطائعين, وحبي للشاب الطائع أشدُّ, وأحب الكرماء, وحبي للفقير الكريم أشدُّ, وأحب المتواضعين, وحبي للغنيِّ المتواضع أشدُّ, وأكره ثلاثًا، وكرهي لثلاث أشد: أكره العصاة, وكرهي للشيخ العاصي أشدُّ, وأكره المتكبِّرين, وكُرهي للفقير المتكبِّر أشدُّ, وأكره البخلاء, وكُرهي للغني البخيل أشدُّ)).

الدرجة: لا وجود له في كتب الحديث، وكأنه من وضْع القُصَّاص
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 18411
منذ شهرين
من واجبات منظمة التعاون محاربة الجهل وإقامة واعتماد العلموم الشرعية وتزكيتها
ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 136885
منذ شهرين
باالتوفيق ..
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 18411
منذ شهرين
واحد من ثلاثة :

الاعتراف المشروع

الإمهال المشروط

الاستعلاء المعهود

اترك تعليقاً