نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
أعراض مبكرة تشير إلى الإصابة بسرطان الجلد

متابعة- أميرة خالد (صدى):
يودي سرطان الجلد بحياة آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم كل عام، ولكن عندما يتم تشخيصه مبكرًا بدرجة كافية، فإنه يظل قابلاً للعلاج، فيما ينمو عادة على الأجزاء التي تتعرض للكثير من أشعة الشمس، وقد يظهر على شكل بقع شمعية بلون الجلد، أو على شكل ندبة أو منطقة سميكة.

وأوضح الدكتور روس بيري، المدير الطبي لعيادات كوزميتيكس الجلدية، أنه لا يدرك معظم الناس أن الجفون مكان شائع لسرطان الجلد لأنها منطقة يهملها الكثير منا عند وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس، لافتًا إلى أن الورم الميلانيني، الذي يمكن أن يظهر تحت أظافر القدم، يمكن بسهولة الخلط بينه وبين الكدمة.

وأشار إلى أن غالباً ما يظهر تحت إظفر إصبع القدم الكبير وغالبًا ما يكون ناجماً عن إصابة أو صدمة متكررة في تلك المناطق، بينما يمكن أن يظهر سرطان الخلايا القاعدية على فروة الرأس، لكنه منخفض الخطورة نسبيًا؛ حيث يمكن أيضًا العثور على سرطان الخلايا الحرشفية في فروة الرأس وهو أكثر شيوعًا عند أصحاب البشرة الفاتحة والذين غالبًا ما يتعرضون لأشعة الشمس.

ويمكن أن يظهر على شكل بقع حمراء متقشرة، أو تقرحات مفتوحة، أو جلد خشن، أو سميك أو على شكل ثآليل، بينما قد تعتقد أنك تعرضت لللدغ، لكن لدغات الحشرات تميل إلى الاختفاء في غضون أسبوعين أو تتلاشى تدريجياً وتصبح أصغر حجمًا. إذا كان هناك شيء لا يختفي ويشبه اللدغة، فقد يكون غير ضار، ولكنه قد يكون أيضًا علامة على الإصابة بسرطان الجلد.

 

التعليقات

🍉🥭لست محرمه ولي رباً رحيم 🍒🥝
🍉🥭لست محرمه ولي رباً رحيم 🍒🥝 عدد التعليقات : 83802
منذ 3 أشهر
الله يشفي كل مريض
واضح*** وصريح***
واضح*** وصريح*** عدد التعليقات : 15052
منذ 3 أشهر
أسعد الله مساك بكل خير يا أختنا لست محرومه..

اترك تعليقاً