قدم خبراء في عالم السيارات نصائح توفر في نفقات سيارتك، حيث لم يتمكن الميكانيكي من استغلالك.

فإذا واجهتك مشكلة في بطارية سيارتك قد يخطر على بالك أن أفضل الحلول وأسلمها هو تغييرها بالكامل، لكن هذا غير صحيح، غالبًا ما تكون المشكلة في أسلاك البطارية بسبب التآكل وليست البطارية نفسها، حيث يمكنك استخدم الكوكا لتنظيف الأسلاك فهو محارب للتآكل.

كما يمكنك أن توفر مالك بطريقة أخرى عن طريق إعادة شحن البطارية، أما إّا كنت بحاجة ماسة لاستبدال البطارية فتأكد أنها جديدة.

وإذا كنت تعتقد أنه يتيعين عليك تغيير زيت سيارتك كل 3000 ميل، ولكن الخبراء يقترحون أن تغيره كل 7500 ميل والبهض الآخر يرجح تغيير الزيت كل 10000 ميل، ومن المهم جدًا التأكد من وجود زيت في سيارتك لأنه أكثر خطورة على سلامة السيارة من الزيت الملوث.

وعندما تسمع صوت المكابح تفكر بديهيًا في تغييرها بالكامل، لكن الخبراء يقترحون معالجة الفرامل من الصدأ عن طريق استخدام التنظيف فرشاة أو الكشط، وعادة لا تحتاج الفرامل للاستبدال إلا بعد أن تتآكل بنسبة 90%.

كما أن الهدف من الإضافات للمحرك أو خزان الوقود لتحسين أداء السيارة، لكنها بلا فائدة حقيقة لأن سيارتك تحصل بالفعل على مُحسنات الأداء منالبنزين وزيت المحرك، كل ما تحتاجه هو التأكد من تغيير الزيت بشكل دوري ومنتظم.