تشعر أحيانًا بعدم الرغبة في مواصلة المحادثات، لكن عبارة “تم رؤيتها” (Seen) ستجعلك مضطرا لإكمال الحديث لتجنب الإحراج، ولذلك، من المهم معرفة طريقة إيقاف تشغيل هذه العلامة دون أن يعرف الطرف المقابل ذلك.

ومن الممكن القيام بذلك بعدة طرق، من بينها استخدام ميزة التقييد الجديدة في “إنستجرام”، والتي تتيح لك قراءة الرسائل المباشرة دون تشغيل أيقونة “Seen”، وكبداية، ستكون تعليقات الشخص الجديدة على مشاركاتك مرئية لهذا الشخص فقط. ويمكنك اختيار رؤية التعليق من خلال النقر على “انظر التعليق”.

وأوضحت الشركة، أنه إذا كنت تريد أن يتمكن الآخرون من رؤية تعليقاتهم، فيمكنك النقر فوق موافقة. وبدلا من ذلك، يمكنك حذفه أو تجاهله، ولن تتلقى أيضا أي إشعارات بالتعليقات المستقبلية من الشخص المحظور. وذلك لأن هذه الميزة مصممة لمعالجة التنمر أو التحرش. ومع ذلك، فهو مفيد أيضا لمحبي “إنستغرام” الذين يرغبون في قراءة الرسائل في وضع التخفي.

ولتقييد شخص ما عبر الرسائل المباشرة، انقر فوق رمز DM (الرسائل المباشرة) وأدخل الدردشة مع الشخص الذي تريد تقييده، ثم اضغط على أيقونة “i” في الجزء العلوي الأيسر من الدردشة، ثم انقر فوق تقييد، ثم تقييد الحساب.