يحتاج جسم الانسان إلى التغذية السليمة بعد التمارين الشاقة لإعادة رفع مستويات الجليكوجين العضلي الذي يُستهلك أثناء التمرين.

ويساعد تناول الطعام الجيد بعد التمرين أيضا في إصلاح وبناء أنسجة عضلية جديدة، وسلط تقرير الضوء على أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها بعد التمرين لتحقيق أقصى قدر من الانتعاش وهي:

مشروب الحليب والشوكولاتة

يُعد حليب الشوكولاتة قليل الدسم مشروبا رائعا لإعادة شحن الطاقة، ويعيد العضلات بسرعة إلى ذروتها، ويعوض الخسائر، مثل: السوائل، والإلكتروليتات، والمغذيات التي نفقدها عندما نتعرق.

خبز الأفوكادو

ثمار الأفوكادو مليئة بالدهون المفيدة وغنية بالمواد الغذائية بشكل عام، وعندما تقترن بالكربوهيدرات الأخرى، مثل: الخبز المحمص من القمح الكامل، وبعض البيض، يصبح وجبة غنية وصحية للغاية من شأنها تزويد الجسم بالطاقة.

زبدة اللوز والفول السوداني

يمكن لأي نوع من زبدة المكسرات _بما في ذلك الفول السوداني واللوز والكاجو وغيرها إنعاش مستويات الطاقة في جسمك بعد التمرين.

السلمون

يعتبر سمك السلمون غني بالبروتين وأوميغا 3؛ ما يجعله طعاما ممتازا خاصة بعد التدريبات الشاقة.

البطاطا الحلوة

تزود الجسم بالكربوهيدرات الصحية التي يحتاجها للتزود بالوقود بعد التمرين، ويمكنها أيضا تعزيز قدرة جسمك على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أسرع.

الأرز البني

يحتوي على الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم، كما يفضل بعض الرياضيين الأرز الأبيض بسبب محتواه المنخفض من الألياف والذي يقلل من فرصة الإصابة باضطراب في المعدة.

صدور الدجاج

تناول صدور الدجاج المشوية، وليست المقلية أو المعدة بالزبدة، يمنح جسمك البروتين الذي يحتاجه.