نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
تفشي "كورونا" يؤثرعلى الحالة النفسية والعقلية

أميرة خالد (صدى):
أكد الدكتور عادل باعيسى، استشاري الطب النفسي رئيس قسم التوعية الصحية مجمع إدارة للصحة النفسية بجدة، أن تفشي الأمراض المعدية مثل "كورونا" يعد أحد المؤثرات على الحالة النفسية و العقلية، حيث يؤثر على الفئات الأكثرعرضة لهذه المخاوف من غيرهم .

وأوضح "باعيسي" أن هذه الفئات المعرضة لتلك المخاوف تشمل كبار السن و الاشخاص الذين يعانون من امراض مزمنة مثل "ارتفاع ضغط الدم و مرض السكري" و كذلك الاطفال و الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية مزمنة .

وأشار استشاري الطب النفسي أن تاثير هذه المخاوف على هذه الفئات ياخذ اشكالا متعددة, فقد يكون هنا الخوف الزائد على صحتهم و صحة من يحبون و كذلك مشاكل في النوم و ضعف في الشهية أو التركيز كذلك من الممكن ان تؤثر تلك المخاوف على حالتهم الصحية المزمنة.

وأوضح عادل باعيسي أنه من المهم جدًا للتعامل مع هذه المخاوف و تجاوزها لابد من استخدام فنيات متعددة تساعد في الحد منها و السيطرة عليها و ذلك باستخام نمط صحي و غذائي و نشاط بدني بشكل منتظم مع اخذ وقت من الراحة و الاسترخاء و تلقي المعلومات الصحية من مصادرها الطبية الموثوقة و تجنب التعرض للتقارير الاخبارية بشكل مكثف او شبه متواصل لانه بدوره يزيد الشعور بالقلق حيال تلك المخاوف.

التعليقات

د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 18867
منذ 3 أشهر
يمكن في غير شي مكان
🍉🥭لست محرمه ولي رباً رحيم 🍒🥝
🍉🥭لست محرمه ولي رباً رحيم 🍒🥝 عدد التعليقات : 83863
منذ 3 أشهر
والله أكثر ما جنن الناس الإعلام والصحه العالميه. هولوا الموضوع فوق الخيال
والى الموت واحد ولابد منه ولا يموت إلى من استوفى اجله
Wutyob
Wutyob عدد التعليقات : 1
منذ 3 أشهر
مخالف

اترك تعليقاً