نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
إحباط محاولة تهريب أكثر من 2.1 مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "معجون طماطم"

الرياض (صدى):
أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت (2.144.180) حبة، عُثر عليها مُخبأةً داخل إرسالية وردت عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ الحديثة عبارة كراتين من "معجون الطماطم"، محمولة على إحدى الشاحنات، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مُخبأةً بطريقة مصنعية داخل أغطية عُلب "معجون الطماطم"، بحيث جرى تجويف الأغطية لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها. وأضافت الهيئة أنه جرى بعد ضبط الممنوعات اتخاذ الإجراءات النظامية.

وأضافت الهيئة في هذا الشأن أن جميع منافذها البرية والبحرية والجوية تقف بالمرصاد سدًا منيعًا أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة، ومن ذلك استغلالهم لأيام المواسم وإرساليات المواد الغذائية لمحاولة تمرير هذه الممنوعات، مؤكدةً في هذا الشأن أن جميع منافذها تبذل أقصى جهودها سعيًا لإحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة باستخدام أحدث التقنيات الأمنية، إلى جانب العمل على تحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وذلك في سبيل توحيد الجهود وتظافرها؛ للحد من عمليات تهريب المخدرات بجميع أشكالها وأنواعها.

ودعت الهيئة الجميع إلى التواصل معها عبر مركز البلاغات الأمنية (1910) للإبلاغ عن أي معلومات مرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، حيث يتولى المركز استقبال ومتابعة الملاحظات الأمنية بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

التعليقات

د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 18384
منذ شهرين
أيش ذنب معجون الطماطم راح ضحية عدم الاكتراث بالنعمة ومحاولة تسويق النقمة
omar
omar عدد التعليقات : 183
منذ شهرين
المهربون يتحدون البدو ولاكن الحمد لله غزنا بل الضربه الفاضيه
ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 54352
منذ شهرين
حزبي الله على المهربين لن يتركو وسيله لادخال المخدرات الى السعوديه لذلك يجب الحذر والتدقيق في كل بضاعه مصدرها بلاد الشام
ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 54352
منذ شهرين
حتى مركز الحدود مع العراق لن يترك حزب الشيطان استغلاله لتهريب المخدرات الى السعوديه
أبو كنان
أبو كنان عدد التعليقات : 1016
منذ شهرين
ربي يقويكم يا أبطال الثغور وحماة الوطن على المتربصين بالمملكة قلب العروبة والإسلام.. لله دركم

اترك تعليقاً