علق الإعلامي عبدالحميد العمري على ارتفاع أسعار الماشية في الأسواق ، وذلك بالتزامن مع دخول عيد الاضحى المبارك ، مبينا أن ذلك دليل على سيطرة الوافدين على أسواق الماشية.

وقال العمري خلال تغريدة عبر تويتر أن ‏”الأسعار ارتفعت خلال 2017-2021 بنسب تبدأ من 40% للنجدي إلى 69% للبربري وفق بيانات هيئة الإحصاء، وكالعادة خلال أعياد الأضحى؛ سنرى ارتفاعا في الأسعار إلا إذا رحمنا الله من منتهزي الحاجات وزادت الرقابة على الأسواق”.

ونصح العمري بشراء المواشي ثاني وثالث يوم العيد حيث قال “‏يمدحون الشراء ثاني أو ثالث العيد وسبق أنا جربتها ونفعت بقوة”،ورد عليه أحد المغردين قائلا”‏‎البائعين متمسكين بالسعر.. وإذا باع أحدهم بسعر أرخص يراقبون الشريطية ثم يطردونه من السوق”

ورد العمري قائلا “مايحدث ‏دليل على سيطرة الوافدين على أسواق الماشية، ورضى كفلائهم إلا من عصم الله.. هنا يأتي دور الرقابة على الأسواق التي يجب أن تثبت وجودها ونجاحها في أداء مسؤوليتها وواجبها”.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تواصل جهودها في مراقبة أسواق الماشية بالتزامن مع دخول عيد الاضحى المبارك، التي ‏يعدّ موسماً ‏مهماً ‏لتجار ‏الأغنام ‏والماشية.