كشف خبراء عن أخطاء تجعل رائحة الجسم مزعجة في فصل الصيف منها تناول الأطعمة والمشروبات ذات الروائح النفاذة مثل الحلبة والبسطرمة والمأكولات التى تحتوي على الثوم والكثير من البهارات والأطعمة السريعة المليئة بالزيت.

ويجب تجنب كل ذلك للحصول على جسم برائحة طيبة فيفضل الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية والخضروات والفاكهة وتناول الأعشاب العطرية المفيدة التى تعمل على تحسن وظائف الجسم وتجعل رائحته عطرة.

ويزيد ارتداء الملابس ذات الألياف الصناعية ونسيان ارتداء الملابس القطنية من تعرق الجسم وتغير رائحته خلال الحركة، خاصة لأن الملابس ذات الألياف الصناعية لا تمتص العرق بل تزيد من حرارة الجسم وتعرقه .

كما أن نسيان إزالة الشعر الزائد من الجسم وإهمال الاستحمام يومياً في الصيف مرة أو أكثر بالطبع سيزيد من اتساخ الجسم وعدم تخلصه من العرق ورائحته المنفرة التى تزيد مع الحركة دون نظافة.

ويذكر أن تكرار وضع مزيل العرق والعطور خلال اليوم مع زيادة تعرق الجسم قد يزيد الأمر سوء حيث تظهر الرائحة منفرة أكثر.

ويجب مسح أماكن العرق بقطنة مبللة بالماء والصابون لتنظيف مواضع العرق ثم تجفيفها ووضع المزيل أو العطر وتطبق هذه الطريقة عند التواجد خارج المنزل أما في داخله يرجى الاستحمام باستمرار إذا ما ظهرت رائحة العرق وخاصة قبل النزول والخروج من المنزل لأن الرائحة ستزداد مع الحركة.