نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.."الصائغ": المعلمون في برنامج التخصيص سيكونون على كادر وزارة التعليم

الرياض (صدى):
تحدث هاني الصائغ، مدير عام التواصل بالمركز الوطني للتخصيص، عن برنامج التحول والتخصيص الخاص بالتعليم، مؤكدًا أن المعلمون سيكونون على كادر وزارة التعليم وليس على الشركات.

وقال "الصائغ": "التخصيص قسمين قسم خاص ببيع الأصول وقسم الشراكة بين القطاعين العام والخاص وهذه اسناد خدمات وليس انتقال ملكية مثل التعليم ومباردات البنية التحتية ونعرف أن المملكة كانت تعاني على مدار سنوات من قلة المباني المدرسية".

وأضاف: "أسند عملية بناء المدراس وتشغيلها فيقوم القطاع الخاص 3 سنوات ببنائها وبعدين يشغلها بدون العملية التربوية أي أن المعلمين والطلبة تابعين لوزارة التعليم لكن الشركات تبني المدراس وتحافظ عليها من حيث الصيانة ويكون عليها بعض القيود ومؤشرات الأداء".

وتابع: "القطاع الخاص عنده المقدرة أكبر في عملية تمويل الاستثمارات الرأسمالية ويستفاد من قدرته في عملية البناء والشتغيل أما المعلمون سيكونون على كادر وزارة التعليم وليس على الشركات"، بحسب ما جاء خلال لقائه بـ "القناة السعودية".

التعليقات

أبو عبدالله الحربي
أبو عبدالله الحربي عدد التعليقات : 149
منذ شهر
البنية التحتية وكنا نعاني ومبادرات انطلقت انطلقت لمؤسس الرؤية والروية للمواطن وعندة أساس المواطن الموظف الحكومي لايعاني الأمان الوظيفي وهذا هو المبتغى لمؤسس الرؤية وكلن ادلا دلوة 😐
فهد الحربي
فهد الحربي عدد التعليقات : 1
منذ شهر
اخ هاني هل تم دراسة موضوع التخصيص وفق فهم وبعد استراتيجي/ اجتماعيا واقتصاديا وامنيا وسياديا؟ ما يمنع من المراجعة فلا حاجة لمكتسبات آنية قد تكون بسيطة على حساب خسائر فادحة على المدى المتوسط والبعيد.
شمس الحقيقة
شمس الحقيقة عدد التعليقات : 161
منذ شهر
اللهم أحفظ لنا أمننا يااارب

اترك تعليقاً