نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. إمكانية استخدام الطاقة الشمسية كحل جذري لارتفاع فواتير الكهرباء

الرياض (صدى):
تحدث الدكتور سلطان بن جزيان، أستاذ العمارة المستدامة بجماعة "الإمامة"، عن إمكانية استخدام الطاقة الشمسية كحل جذري وعملي واقتصادي خلال فصل الصيف في ظل ارتفاع فواتير الكهرباء.

وقال "سلطان" أن وجود الطاقة الشمسية سيدعم ويخفض الفواتير الشهرية للأسر ويمكن الاستفادة منها بشكل كامل فهى تتجه إلى التغذية المباشرة ونستفيد منها خلال ساعات النهار، بحسب ما صرح لقناة "Mbc".

وأضاف: "يحتاج نظام الطاقة الشمسية إلى وجود مساحة كافية ونوعية الألواح يمكن استبدالها بمعدل 10 سنوات وعمرها الافتراض يصل لـ 30 سنة".

أما عن إمكانية استخدام الأسر لهذه المنظمومة، قال "بن جزيان": "أعتقد من الصعب الاستفادة من منظومة الطاقة الشمسية نظرًا للمساحة ووجود عدد من الأسرالمختلفة في مبنى واحد فلا يوجد تنظيم استهلاك يجمع بينهم".

وتابع: "في حالة كان الأسرة تمتلك منزل خاص بها ووجود مساحة كافية فهنا الطاقة الشمسية يكون مناسب لها لأنها تعرف استهلاكها من الكهرباء وسيكون طريقة تنظيمية لها".

 

 

التعليقات

دكتور رايق بن فايق
دكتور رايق بن فايق عدد التعليقات : 440
منذ شهر
تكلفة تركيب الطاقة الشمسية لا تقل عن سعر فواتير الكهرباء لمدة 20 عام اصبح كل شيء باهظ الثمن والشركات والتجار يتسابقون على رفع الأسعار من اجل رفع الضريبة والميتهلك هو الضحية
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 15314
منذ شهر
مخالف للنشر
ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 51873
منذ شهر
المشكله في سعر الطاقه الشمسيه و في صيانتها ثم تحتاج الى مساحه كبيره لوضع البطاريات على السطح لكي تستغني عن الكهرباء من الشركه
؟؟
؟؟ عدد التعليقات : 225
منذ شهر
المواطن السعودي مواطن قوي ومتمسك بالدين مهما استفزه الدهر ويصبر ويحتسب حتى يلاقي ربه يوم القيامه هناك تجتمع الخصوم والكل يلقى عمله واما الي جنه او الي نار

اترك تعليقاً