نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. سرب من الجراد يغزو جنوب الطائف وفرق المكافحة تقضي عليه

حامد العمري (صدى):
تمكنت فرق مكافحة الجراد الصحراوي التابعة لقسم الصحة النباتية بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف ، من القضاء على سرب جراد مساء أمس الأربعاء في قرية الخرائق شرق مركز سديرة جنوب المحافظة.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف ، المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي أن عمليات المكافحة التي نفذتها الفرق ، جاءت بعد عمليات الاستكشاف والتي بدأت مطلع هذا الأسبوع ، واستهدفت مواقع واسعة من المحافظة حتى رؤية السرب و تتبعه لمكان مبيته بقرية الخرائق شرق مركز سديرة.

وأشار القاضي إلى أن فرق مكافحة الجراد بالطائف مستمرة في عمليات الاستكشاف ، ولن تتهاون في أعمال مكافحة الجراد الصحراوي ، من أجل المحافظة على الغطاء النباتي وحماية المحاصيل الزراعية بإذن الله .

ودعا القاضي في حال مشاهدة أي تجمعات للجراد إلى سرعة الإبلاغ عنها، عبر نظام البلاغات الموحد "بلغ"  أو من خلال الرقم المخصص عبر الواتس آب: 0530233560، فيما يحذر أصحاب المناحل والمواشي بالابتعاد عن أماكن وجود الجراد ، حتى لا تتسبب مبيدات المكافحة بأي أضرار لهم.

التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵 عدد التعليقات : 80800
منذ يومين
دام حتى الجراد فيه تبليغ. رحنا فيها
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13354
منذ يومين
في كارديف قضيت ٣ أسابيع عام ١٩٩٢م في دراسة مكافحة الجراد

وأعرف بعض المعلومات التي تؤكد أن الجراد يحاصر فقط ولا يمكن القضاء عليه لأنه حيّر العلماء وكأنه يعمل بآلية التحكم والقيادة والسيطرة ..

اترك تعليقاً