نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
فيديو.. مستشار يعدد مزايا نظام التخصيص وتفاصيل مكافأة نهاية الخدمة

عادل الحربي (صدى):
أكد المستشار عبدالله الفصيلي، أن عملية التحول لنظام التخصيص المنتظر تطبيقه في بعض القطاعات الحكومية، لن يواجه أي صعوبات.

وأوضح الفصيلي أن بداية تجربة الخصخصة كانت عام 1421هـ، بتحول وزارة "البرق والبريد والهاتف" إلى شركة الاتصالات، وثبت نجاح التجربة.

وقال الفصيلي إن الموظفين المشمولين بالبرنامج سيجدون العديد من الفوائد، حيث يضمن الموظف المتقاعد تقاضي 16% من راتبه الأساسي خلال مدة خدمته بما لا يزيد عن راتب 4 أشهر وذلك مكافأة نهاية خدمة.

وأشار إلى أن البرنامج سيعطي القطاع العام فرصة للتركيز في المهام الأخرى التي لم تُخصص، بما يسمح له برفع إنتاجيته، وذلك بعدما تقلصت المهام التي كانت مسندة له.

ولفت أيضا إلى أن الموظف بالهيئة المستهدفة بالتخصيص سيحصل على مقابل رصيد الإجازات الخاص به، حيث سيتم تعويضه وفقًا للنظام المعمول به بما لا يزيد عن 6 أشهر.

التعليقات

أبو عبدالله الحربي
أبو عبدالله الحربي عدد التعليقات : 81
منذ أسبوع
القطاعات الكبيرة ك الصحة والتعليم يكون آخر التخصيص حتى يتم التقييم بقطاعات أخرى للموظف فاهم يده على قلبه والكثير ليس فاهم والحل من ثمان سنوات واقل على التقاعد يتقاعد إجباري على آخر مربوط والسنوات المتبقية يحدد بنسبة نهاية خدمة خيار 1وخيار 2 والخيار الثالث ذهب مع الريح 🤔
أبو عبدالله الحربي
أبو عبدالله الحربي عدد التعليقات : 81
منذ أسبوع
لو خيرت بآخر مربوط والراتب دون الثمانية بين التقاعد والراتب الحالي لخترت التقاعد والخمس السنوات المتبقية بشيك مئة ألف لتقاعدت وفتحت المجال والكثير من موظفي الدولة يريد راتب يكفيه قوت لاتموت والقناعة قانع بها الكثير من الموظفين 😐
عبدالله
عبدالله عدد التعليقات : 142
منذ أسبوع
طيب
شمس الحقيقة
شمس الحقيقة عدد التعليقات : 95
منذ أسبوع
سبحان الله والحمدالله والله اكبر
الفنكوش
الفنكوش عدد التعليقات : 5
منذ أسبوع
ايه هين
خالد
خالد عدد التعليقات : 1369
منذ أسبوع
مدوبره
ابو رياض الحربي
ابو رياض الحربي عدد التعليقات : 300
منذ أسبوع
هي مدبره ابرة بنج

اترك تعليقاً