نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. محامية: إلغاء نص تسليم المرأة إلى محرمها نتيجة طبيعية لتطور القضاء

الرياض (صدى):
تحدثت المحامية أبرار شاكر عن إلغاء نص "تسليم المرأة إلى محرمها" من نظام المرافعات، مشيرة إلى أن ذلك نتيجة طبيعية لتطور القضاء.

وقالت "أبرار" أن المرسوم الملكي تناول تعديل مادة في نظام المرافعات منها دعوى تسليم المرأة إلى محرمها مثل دعوى "ضم البالغ" أي أن يقوم الأب برفع دعوى على بنته أو ولده البالغ إنه ينضم لكي يعيش معه وأصبحت المرأة لها نفس حق الذكور في اختيار من ترغب أن تعيش معه من "الأب والأم".

وتطرقت أيضًا للحديث عن دعوى "بيت الزوجية" والتي تصنف أيضًا ضمن دعاوى تسليم المرأة إلى محرمها ويطالب فيها بعودتها إلى البيت وأصبح الآن في وجود للدعاوى مع وقف التنفيذ وعدم إجبارها على العودة، بحسب ما ذكرت لـ "الإخبارية".

وأكدت المحامية "أبرار" أن هناك بلاغات تغيب ضد الذكور وحالات التغيب ليست حصرًا على الإناث لذا يجب في هذه الحالة أن يكون لأي شخص في العائلة الحق في الإبلاغ عن تغيب الشخص من أفراد أسرتهم.

وأضافت: "يجب أن يبلغ أي شخص في البيت مثل تبليغ الأبن والأبنة عن والديهم وهذا الأمر موجود في كل دول العالم يمكن يكون مختفطف لكن للأسف بعض الآباء أساءوا استعمال هذا الأمر، وما يتم استقبال تغيب في النيابة أو المحاكم إلا إذا ارتبط بجريمة مثل تعاطي المخدارت".

التعليقات

رااايق
رااايق عدد التعليقات : 9337
منذ 5 أيام
طيب ***
الملل
الملل عدد التعليقات : 568
منذ 5 أيام
الله يستر من اللي جاي
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13434
منذ 5 أيام
تقديم وتأخير لا يخل بالمعنى.. مثل جملتها أتشرف اليوم إن شاء الله إني أكون معكم في هذه الحلقة !

منصوص النفاذ المعجل طبيعي يتغير !

ولا لغط ولا شيء !

الشرح ماله علاقة بالموضوع ! حسب ما فهمت !

كل شيء مضبوط في النصوص وما عليه غبار !

اترك تعليقاً