الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

طلعت وسط الاجواء الحارة في جدة وتعلق

منذ 3 سنة
9
4833

التعليقات

ا
ابو عمار عدد التعليقات : 67951 منذ 3 سنة

هههههههههههههههههه يبدو ان حرارتها هي اللي مليون

ا
المهم عدد التعليقات : 482 منذ 3 سنة

عيونها تقال اغطية ماء صحه ابو نص

د
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 20820 منذ 3 سنة

 حليمة نزار صبرة

في قلب الشمس داخل النواة الشمسية هناك درجة حرارة لا تقل عن 15 مليون درجة مئوية. وبالاتجاه نحو سطح الشمس أي الغلاف الضوئي لها، تنخفض درجة الحرارة حتى تصل إلى حوالي 5900 درجة مئوية. في بعض المناطق التي تبدو أغمق، والتي يسميها الفلكيون بقع الشمس، تكون درجة الحرارة أقل فقط حوالي 3500 درجة مئوية! والمثير للدهشة أن درجة حرارة الهالة الشمسية التي تشكل الغلاف الجوي الشمسي يمكن أن تصل إلى مليون درجة مئوية.

 سمية نذير بوشارب

تتكون الشمس من مجموعة طبقات داخلية وخارجية، أولها اللب في مركزها، و الذي تبلغ درجة حرارته ما بين 15 إلى 20 مليون درجة مئوية، ويقوم اللب بإرسال طاقته خارجا عبر طبقة الإشعاع الشفافة لتصل إلى طبقة الحمل التي تغلي بالمادة غليا حتى ترفعها إلى السطح حيث الطبقة الضوئية صفراء اللون بسبب درجة حرارتها البالغة 6 آلاف درجة. يأتي بعدها الغلاف الجوي الشمسي بالطبقة اللونية “كروموسفير” و تبلغ درجة حرارته 10 آلاف درجة، ثم الإكليل الشمسي “كورونا” الذي ترتفع درجة حرارته إلى قرابة مليوني درجة مئوية أو يزيد.

د
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 20820 منذ 3 سنة

1.5 مليون درجة

تقاس حرارة الشمس من خلال حساب الطول الموجي لأشعتها تحديداً عند نقطة تسمى الذروة، بحيث يتم قياس الإشعاع الصادر عن الشمس، إذ إن العلماء استخدموا طرقاً غير مباشرة لقياس درجة حرارة الشمس، وذلك من خلال قياس مقدار ضوئها، وبعد عمل عدة معادلات رياضية توصل العلماء لنتيجة تقول إن درجة حرارة باطن الشمس تزيد على 1.5 مليون درجة مئوية، أما على سطحها فتقدر بحوالي 5500 درجة مئوية، وفي المنطقة الوسطى تبلغ 2.5 مليون درجة مئوية، وتم استخدام مجموعة من القوانين المختلفة، مثل قانون بولبزمان وقانون ستيفان للكشف عن درجة حرارة الشمس.

بحسب جريدة الرياض

د
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 20820 منذ 3 سنة

يمكن للشمس من حيث الحيّز الفراغي أن تضم مليون كرة أرضية داخلها. تبقى الشمس متماسكة جراء الجذب الثقالي، الذي يُنتج ضغطاً كبيراً جداً ودرجة حرارة مرتفعة في مركزها. تتألف الشمس من ستة مناطق: القلب، والمنطقة الإشعاعية، ومنطقة الحمل الحراري في الداخل، والسطح المرئي –الفوتوسفير، والكروموسفير، والمنطقة الخارجية –الكورونا أو الإكليل. ولا تمتلك الشمس سطحاً صلباً.

د
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 20820 منذ 3 سنة

٧—-٢ مليون درجة

تبعد الشمس عن الأرض مسافة 149,600 كيلومتر، وتفوق كتلة الشمس كتلة الأرض بـ 330,000 مرةٍ، حيث تبلغ كتلة الشمس 1990 تريليون تريليون طن،

د
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 20820 منذ 3 سنة

درجة حرارة الشمس يقال إنها مليون

م
معزي عدد التعليقات : 2939 منذ 3 سنة

عوذه
هههه

ا
الملل عدد التعليقات : 588 منذ 3 سنة

وين البقشه

اترك تعليقاً