نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. خبير يكشف سبب التعثر في قروض السيارات

الرياض (صدى):
كشف حسن كتبي الخبير في مجال السيارات، اليوم السبت، سبب التعثر في قروض السيارات، لافتًا إلى أن ذلك الموضوع ينقسم إلى جزأين وضع اقتصادي عام، ووضع اقتصادي للشخص.

وأوضح حسن كتبي، خلال مشاركته مع برنامج "mbc في أسبوع" عبر فضائية "mbc"، أن من بين تلك الأسباب العامة: جائحة كورونا، وإيقاف الرحلات وأمور اقتصادية كثيرة، كما هناك رسوم وضرائب وفواتير المياه والكهرباء وغيرها مما أثر في الوضع الاقتصادي للفرد.

وطالب خبير السيارات، من وزارة التعليم وضع منهج لطلاب المتوسط والثانوي بشأن التخطيط المالي البسيط لكيفية الادخار، مضيفًا"مد لحافك على قد رجولك"، لافتًا إلى أن الشخص يستطيع الحفاظ على سيارته لمدته 5 سنوات.

وأكد أن القيمة المتوازنة مقارنة بالدخل الشهري لأخذ تمويل سيارة، وهو ألا يزيد عن 10% من دخل الشخص، حيث أن هناك أولويات ومصاريف مدرسة للأبناء وغيرها تكون أهم من شراء سيارة حديثة بكامل ما يمتلك الشخص أو بجزء كبير منه.

التعليقات

د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13539
منذ أسبوعين
مغناطيسية الإقتصاد أو الإقتصاد المغناطيسي
ابوبدر
ابوبدر عدد التعليقات : 3757
منذ أسبوعين
طالع يعلم الناس الادخار وناسي يعلم نفسه الذوق في الشكل والمظهر ؟!!!يعني هل بالله هذا منظر واحد يطلع بقناة فضائية والن وطننا وكذا يمثل الوطن لابس ثوب وكاب عليه . حتى المثل يقول كل على كيفك والبس على كيف الناس . ترى كلامي ليس على جنسية اخرى هذا سعودي المفترض ما يطلع بهذا الشكل. يفترض يتعلم من شباب صغار بالسن وفي مراحل الثانوية نشوفهم يظهرون على القنوات كاشخين ولابسين قوب وشماغ او غترة وهم صغار . وهذا رجل كبير ولابس كاب على ثوب .
جاسم
جاسم عدد التعليقات : 459
منذ أسبوعين
الحاجه تجعل بعض البسطاء يدخلون في مشروع السياره بالدين قبل عمل حساباتهم لما سيحصل بعدها وكذلك تظليل البنوك لهم وعدم الشرح بالتفصيل لوثيقة للاستدانه او القرض وظروفه
جاسم
جاسم عدد التعليقات : 459
منذ أسبوعين
الحاجه تجعل بعض البسطاء يدخلون في مشروع السياره بالدين قبل عمل حساباتهم لما سيحصل بعدها وكذلك تظليل البنوك لهم وعدم الشرح بالتفصيل لوثيقة للاستدانه او القرض وظروفه
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵 عدد التعليقات : 80988
منذ أسبوع
الله يفرجها على كل مسلم ومسلمه بعضهم تجيه ظروف صعبه تحده على الدين

اترك تعليقاً