نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
الصحة: الجرعة الثانية ليست شرط للسفر الدولي وتأخيرها يحفز المناعة بشكل أفضل

الرياض (صدى):
أكد الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة الدكتور عبد الله عسيري، أن الجرعة الثانية ليست شرط للسفر الدولي عموماً والدول التي تطبق الحجر المؤسسي على القادمين تنظر الى معدلات انتشار المرض والمتحولات في بلدان القادمين اليها بغض النظر عن حالة التحصين لدى المسافر.

وقال عسيري في تصريحات رداً على العديد من التساؤلات حول الجرعة الثانية، إن هناك دول اعتمدت ٣ اشهر بين الجرعتين و دول ٤ اشهر قبل ان تبدأ جدولة الجرعة الثانية و الوضع الوبائي والتركيبة السكانية هي الفيصل.

وأضاف، تظهر متابعة مستويات المناعة بعد الجرعة الاولى من لقاحات كوفيد 19 انه ليس هناك مدة مثالية بين الجرعتين بل إن تأخير الجرعة الثانية يحفز المناعة بشكل افضل في بعض اللقاحات، داعياً الجميع عدم القلق من تأخير الجرعة الثانية لبعض فئات المجتمع من اجل الصالح العام.

التعليقات

naeem
naeem عدد التعليقات : 169
منذ أسبوعين
والى رجعوا من البحرين
أبو عبد الرحمن ✍️
أبو عبد الرحمن ✍️ عدد التعليقات : 704
منذ أسبوعين
كل يكذب وزير الصحة في تصريح مع بداية اللقاح صرح بأن اللقاح لن يكون إلزامي مع مرور الأيام صار إلزامي والآن وكيل وزارة الصحة يقول أن الجرعة الثانية ليست شرطا للسفر للخارج فسوف يأتي اليوم الذي يمنع من السفر للخارج وأكبر المسافرين السعوديين الذي سافروا لجزيرة البحرين ومنعوا من الدخول

اترك تعليقاً