نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت

(صدى):
مع التعرض للضغوط وما يحصل من مشكلات الحياة والظروف المختلفة لكل إنسان هناك من يتلبسه التفكير المفرط ويشغل نفسه في ذلك وهو ما يكون له تأثير على الحالة النفسية ويزيد من القلق والسرحان والتوتر وإذا استمر الإنسان على هذا الوضع ربما يصل به الأمر إلى حالة من الاكتئاب، وتنتقل إليه أمراض العصر المزمنة، وربما يصبح في حالة نفسية مميتة إذا لم يتدارك الوضع، بل إن الأغلب اليوم حاصره التفكير من جميع الجوانب،ففي عمله يفكر ، وفي سيارته يفكر ، وفي صلاته يسرح ويفكر ولا ينام إلا بعد معاناة وألم وتفكير واسترجاع ذكريات الماضي والأصدقاء، والتفكير بالأزمات الاقتصاديةوالاجتماعية وارتفاع وانخفاض الأسهم، ومشاكل العمل فيشتغل تفكير في تفكير فعاش الهموم، وعاش الحزن وعاش الأوجاع وأضاع على نفسه الأوقات الجميلة والاستمتاع مع الأسرة وشؤون الحياة اليومية لذلك العاقل هو من يستخدم التفكير لمصلحته وسعادته بحيث يوجه تفكيره إلى التفكير الإيجابي وقتها سوف يشعر بالسعادة والراحة النفسية فاختيار التفكير الإيجابي هو بداية لخطوة إيجابية لمواجهة تحديات وظروف الحياة بكل واقعية ومنطقية ، والتفاؤل بمستقبل جميل ومشرق، فالتفكير الإيجابي يجعل الإنسان هادئا عقلانيا مستعدا للتخطيط والإبداع في جميع شؤون حياته الخاصة والعامة، وكذلك التركيز على النتائج الجيدة وتعزيزها هو العمود الفقري لمفهوم التفكير الإيجابي، ومن التفكير الإيجابي كتابتي لهذا المقال لأن لي أحبابا يقرءون حروفي الآن أنهكهم التعب في التفكير لعل هذه الكلمات تضع النقاط على الحروف.

همسة تفكير...

" إذا أراد الله شيئاً هيأ له الأسباب لذا لا تشغل نفسك بالتفكير بمتى وكيف؟! اطمئن فتدبير الله أكبر من أن يستوعبه عقلك "

ختاما...

‏إذا غيرت طريقتك في التفكير فربما لن يتغير العالم كله ولكن الذي سيتغير بالتأكيد هو عالمك أنت، التفكير الإيجابي سيجعلك تنظر بطريقة مختلفة.

التعليقات

د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13485
منذ أسبوعين
علمني .. لا تتركني لاني مقيد ولا مفكوك
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13485
منذ أسبوعين
أسهم مين يا عم نحن مش. . .امشير

يتبع ..
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13485
منذ أسبوعين
أمشير" يجمع كل أشكال الطقس بين طيات أيامه الـ30، بين بارد وجاف ودافئ وعواصف ترابية وتكثر فيه على كل حال الرياح الشتوية

بعد موجة من الطقس البارد ظهرت ملامحها واضحة على المصريين في ملبسهم وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ينتظر المصريون بدءا من الخميس موجة من الطقس الدافئ، ولكنها مؤقتة بشكل مؤكد.
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13485
منذ أسبوعين
امشير أبو الزعابيب

الشهر الذي يأتي مصحوبا بتقلبات الطقس، وتسود به حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، فـ"أمشير" الشهر السادس في التقويم المصري القديم، الذي يبدأ فى التقويم "الجريجوري" من يوم 8 فبراير إلى 9 مارس من كل عام. ويشتهر أمشير بهبوب الرياح الشديدة والتقلبات الجوية المصاحبة للرمال والأتربة وبرودة الجو الشديدة، وهو ما أعطاه عدة مسميات مختلفة أشهرها "أمشير أبو الزعابيب"، وأصل كلمة أمشير مشتق من كلمة "مجير" وهي رمز الريح لدى القدماء المصريين. كما يطلق عليه "مشير"، والمقصود بها 10 الغنّامي، إذ ينخدع راعي الغنم بالجو الدافئ الذي يتغير بعد ذلك. ويسمى بـ"مشرشر" وتعود هذه التسمية إلى شدة البرد وهبوب الرياح، وسقوط المطر، ويطلق عليه أيضاً "عشرة العجوزة"، بسبب أن الجو لا يناسب كبار السن، لذلك يفضلون الجلوس في المنزل ولا يتحركون بالخارج إلا عند ظهور الدفء. ويتردد الكثير من الأمثال الشعبية في أمشير، منها "أمشير أبو الزعابيب يخلي العجوز تقيد الحصير"، نظرا للرياح الشديدة التي تجبر الناس على إشعال النيران للتدفئة. ويقول المصريون في هذا الفصل أيضا، "أمشير أبوالزعابيب الكتير ياخد العجوزة ويطير"، و"أمشير أبوالزعابيب الكتير"، و"أمشير يخلي العجوزة جلدة والصبية قردة"، و"الاسم طوبة والفعل أمشير"، وذلك لوصف الشخص الذي يظهر بأنه هادئ، بينما يفعل سلوكا متهورا.
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13485
منذ أسبوعين
فاختيار التفكير الإيجابي هو بداية لخطوة إيجابية لمواجهة تحديات وظروف الحياة بكل واقعية ومنطقية ، والتفاؤل بمستقبل جميل ومشرق، فالتفكير الإيجابي يجعل الإنسان هادئا عقلانيا مستعدا للتخطيط والإبداع في جميع شؤون حياته الخاصة والعامة،

اغنيها لك ..

التفكير الإيجابي لابد له من حدوث معجزة 2030..

معجزة تحل مشكلة أعداء الحياة .. أعداء النجاح .. أعداء الأمل .. أعداء فهم الرؤية .. أعداء تجديد الوثائق برسوم تفوق الدخول ..على الوزير والفقير

تجديد رخصة سير السيراتو كيا 2006 بقيمة تجديد رخصة سير سيارة مارسيدس أمير الرياض 2021

التوازن هنا يحول هنا بحتمية وضرورة التفكير الإيجابي لأن له أعراض انسحابية.. وغرامة وعدامة وندامة
د محمد ماجد بخش
د محمد ماجد بخش عدد التعليقات : 13485
منذ أسبوعين
ضحكت معكم . التجديد بعد انتهاء تأريخ صلاحية مدة الإصدار.

اترك تعليقاً