تعد بطارية السيارة من أهم الاجزاء داخل منظومة العمل الفني، فهي المسؤولة عن امداد الطاقة الكهربائية اللازمة، ما يمنح محرك السيارة شارة البدء، وهناك العديد من الأشياء التي تؤدي إلى تلفها.

ومن الضروري تنظيف اقطاب البطارية من وقت إلى أخر، حتى تتجنب مخاطر عوامل التعرية و الأملاح المعدنية التي تتكون بفعل الرطوبة، بالاضافة إلى الخراطيم الواصلة إلى الدائرة الكهربائية، و من الممكن أن تستخدم فرشاة الاسنان الجافة للقيام بهذه العملية.

ويرجع السبب في نفاذ بطارية السيارة بشكل مفاجئ، فرط استخدام طاقة البطارية، و تكون في صورة شاحن الهواتف المحمولة أو كاسيت السيارة و هي بوضعية السكون، كما من الأسباب التي تؤدي إلى تلف بطارية السيارة عدم اتباع الموعد الصحيح لتغييرها، فيجب أن تدون تاريخ الانتاج في مفكرة خاصة، و ذلك لتجنب مشكلة التلف المباشر.

وفي بعض الأحوال يسهو قائدو السيارات و يقومون بنسيان الإضاءة الداخلية أو الخارجية للسيارة، أو ترك شارة الانتظار و هي في وضع التفعيل، مما تؤثر على بطارية السيارة بقوة وتؤدي إلى نفاذها، ومن الضروري أن نتبع جميع المواعيد الخاصة بصيانة السيارة، مثل المحرك وناقل الحركة ودورة التبريد.