يلجأ البعض  لتبريد جسمه والحد من السخونة التي تضايقه مع اشتداد الأجواء الحارة، إلى تناول مشروبات وأطعمة معينة تساعد في تخفيف شعورك بالحر.

ونستعرض قائمة بأطعمة ومشروبات تبرد حرارة الجسم في الصيف وتشمل: الماء.. يساعد في ترطيب الجسم، فضلا عن أن شرب كميات كافية يوميًا يمنع حدوث الجفاف الذي يسبب التعب والإرهاق، كما يساعد الماء في تطهير الجسم من السموم، فضلا عن أنه إحدى الوسائل التي يمكن اللجوء إليها لفقدان الوزن الزائد إذا تم تناوله قبل الغداء، لكونه يمنح الجسم شعورًا بالشبع، والحد من الإفراط في تناول الطعام، وبصفة عامة ينصح المختصون بشرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا.

اللبن الرائب.. يُفضل تناول كوب واحد منه يوميًا لكونه غنيا بالماء والكهارل، الذي يساعد تناوله في عملية الهضم وترطيب الجسم وإعادة توازن الأملاح به، وتقليل الشعور بالتعب والإرهاق، وتعزيز صحة البشرة.

ماء جوز الهند.. يتميز بطعمه اللذيذ، فضلا عنه أنه يساعد أيضا في ترطيب الجسم وإعادة توازن المعادن والأملاح، كما أنه يعزز صحة الكليتين والعينين والرئتين والدورة الدموية، ويجعل الجسم نشيطا.

البطيخ.. يحتوي على 92% ماء، لذلك فإن تناوله في الصيف يساعد في مد الجسم بالسوائل التي يحتاجها، ما يساعد في ترطيب الجسم، كما أنه يعزز الذاكرة، ويقلل من احتمالات الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري والسرطان، بجانب مد الجسم بعناصر مفيدة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والليكوبين.

الطماطم.. يمثل الماء 95% من مكونات الطماطم، لذلك فهي تعد وسيلة للحفاظ على رطوبة الجسم، كما أنها تحتوي على البوتاسيوم والفولات والألياف والمغنيسيوم والعديد من الفيتامينات المختلفة الضرورية لجسمك، فضلا عن الليكوبين الذي يساعد في حماية الجلد من أضرار التعرض لأشعة الشمس.

الخيار.. ينضم الخيار لقائمة الأطعمة الغنية بالماء، لذا فمن الجيد تناوله مع حلول الأجواء الحارة، كما يحتوي على فيتامين C1، وإنزيم يدعى “erepsin” لحماية البشرة من التجاعيد ومخاطر التعرض لأشعة الشمس، وتحسين عمليات الهضم خاصة في فصل الصيف.

المانجو.. تتميز بطعمها اللذيذ واحتوائها على كميات عالية من فيتامين A وC وE التي تحافظ على الصحة، ويمكن تناولها بمفردها أو وضعها مع عصير الفواكه لشربه في الأجواء الحارة.