أطلق خبراء تغذية أمريكيون، تحذيرات إلى السيدات والفتيات من الانجراف نحو عادات عند تناول الطعام قد تؤثر على صحتهن، ومنها تأثر الدورة الشهرية وكثافة العظام والخصوبة.

وأكد الخبراء على عدم تناول الأكل أثناء الوقوف لفقدان القدرة على الشبع والتوقف عن الأكل، وذلك أثناء تجهيزهن الطعام أو مشاركتهن مع أطفالهن لإقناعهم بتناوله، لافتين إلى ضرورة الالتزام بتناول الوجبة في موعدها وفي وضع الجلوس.

وتعمل الأمهات على تناول ما تبقى من طعام أطفالهن تجنباً لهدره، ولكن أغلب الأطفال لا تترك سوى الدهون أو المعجنات بعد تناول ما بها من لحوم أو خضروات أو جبن، فهو طعام غير صحي وبه نسبة عالية من السعرات الحرارية.

وأوضح خبراء التغذية إن المخ يرسل إشارات للمعدة بالبدء في التقلصات عند احتياج الجسم للطاقة، والجسم يستقبل تلك الإشارات على أنها جوع ينتهي بتناول الطعام، ولكن عند تلك النقطة لا يفكر الإنسان هل سيأكل ما يشتهي أو ما يمد جسده بالطاقة فقط، لذلك ينصح الخبراء بالتوقف أثناء الأكل لمعرفة هل يجب الاستمرار به.

ونصح الأطباء الأمهات بأخذ وجبات خفيفة منتظمة لأن الجوع الشديد يقابله شبع شديد بعد تناول الوجبة، كما تتجاوز بعض النساء الأغذية الغنية بالبروتينات في وجبة الإفطار الصباحية، ولكن الخبراء ينصحون بتناول البيض واللبن والزبادي والشوفان والمكسرات والبقوليات الغنية بالبروتين، وعدم الإفراط في الطعام ليلاً، وعدم مقاطعة الكربوهيدرات لفترة طويلة.