غيب فيروس كورونا عددا كبيرا من الفنانين والفنانات بمصر في الفترة الماضية, مما أثار حالة من الفزع بين الوسط الفني .

ورصد تقرير أسماء بعض الفنانين الذين رحلوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا، وتعليق مستشار بالصحة العالمية على انتشار الوباء بينهم، والنصيحة التي يقدمونها للفنانين ليتجنبوا مصير من رحلوا.

كانت الراحلة رجاء الجداوي فكانت من أوائل الفنانين الذين تعرضوا للإصابة بالفيروس العام الماضي، حتى توفيت في 5 يوليو 2020 عن عمر ناهز الـ83 عاما، وأيضا الفنان يوسف شعبان الذي توفي عن عمر ناهز 90 عاما متأثرا بالفيروس، وكذلك محمد ريحان الذي توفي في مستشفى الزقازيق الجامعي، متأثرا بإصابته بكورونا والفشل الكلوي.

وتوفي الفنان القدير هادي الجيار عن عمر ناهز 71 عاما، بعدما تسبب فيروس كورونا في مضاعفة حالته جراء إجرائه لجراحة القلب المفتوح خلال الأشهر الماضية، و أيضا الفنانة نادية العراقية التي رحلت قبل أيام قليلة عن عمر يناهز الـ57 عاما، متأثرة بإصابتها بالفيروس.

وأما الفنان سمير غانم كان آخر نجوم الفن الذين رحلوا عن عالمنا الخميس الماضي عن عمر الـ84 عاما، بعد إصابته بفيروس كورونا وإحداث مضاعفات بالكلى أودت بحياته.

وقال الدكتور عصام المغازي، مستشار منظمة الصحة العالمية المغازي أن الفنانون مثلهم مثل باقي المواطنين فهم يتمتعون بنفس الخصائص الجسدية وأسباب إصابتهم تتشابه مع أسباب إصابة المواطنين”.

ونصح العاملين بمجال الفن وباقي المواطنين بسرعة أخذ اللقاح “لأنه السبيل الوحيد المتاح لمجابهة الفيروس مع الحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التواجد بالتجمعات