كشفت معلومات تورط وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة المنتمي للتيار الوطني الحر المتحالف مع حزب الله في العمل مع شركاء دوليين مطلوبين على قائمة واشنطن للاتجار بالمخدرات.

وبينت المعلومات إن وهبة عضو في مجلس إدارة في شركة MFAA Holdings Limited التابعة لنائب رئيس فنزويلا السوري الأصل طارق العيسمي المدرج اسمه على قائمة أكثر 10 هاربين مطلوبين لواشنطن بتهمة الاتجار الدولي بالمخدرات.

وحصلت صحيفة “نيويورك تايمز” في مايو 2019 على وثائق سرية من مصادر استخباراتية فنزويلية منشقة، كشفت أن طارق العيسمي، النائب السابق للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، والذي يشغل حاليا منصب وزير الصناعة، شارك في حملة قمع الاحتجاجات الشعبية في فنزويلا، كما بينت دوره القوي في عمليات التجسس وغسيل الأموال وتجارة المخدرات لصالح جماعة “حزب الله” اللبنانية وأجهزة النظام الإيراني.

وقد ظهر وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة في أحد البرامج التليفزيونية وهو في حالة غضب شديد من حديث الإعلامي سلمان الأنصاري بعدما كشف عن بيع لبنان لإرضاء حزب الله

وبينت اللقطة لحظة انسحاب شربل وهبة من البرنامج وغضبه من الحديث عن حزب الله، فيما لم يغضب على الحال الذي وصل له لبنان حتى أصبح عاصمة المخدرات و القمامة، لم يغضب على انتهاك سيادة وطنه من إيران.