يحتوي اللوز الأخضر على الكثير من العناصر الغذائية، ويعرف بعدة تسميات في اللهجات العامية العربية مثل العوجا ويشاع في العديد من دول العالم، ولكنه أكثر ما يُعرف في العالم العربي.

وسلط تقرير الضوء على فوائد تناول اللوز الأخضر وتضمنت ؛

– مفيد لصحة القلب

أثبتت مجموعة من الباحثين من جامعة تافتس أن مركبات الفلافونويد تعمل بالتعاون مع فيتامين E، وبالتالي تحمي جدران الأوعية الدموية من التمزق أو التلف المحتمل، ونتيجة لذلك، يمكن للوز الأخضر منع أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة مثل النوبات القلبية.

– يكافح الكوليسترول الضار

يحارباللوز الاهضر، البروتين الدهني منخفض الكثافة أو (الكوليسترول الضار) ، وإذا كنت تأكل هذا اللوز بانتظام، يمكنك بسهولة الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة.

– يدعم صحة الأسنان والعظام

إن محتوى الفوسفور والكالسيوم في اللوز الأخضر مفيد جداً للأسنان والعظام ويمكنه أن يدعم صحة الفم عن طريق جعل الأسنان واللثة أقوى.

– ينظم مستوى السكر في الدم

بعد تناول كل وجبة طعام يرتفع مستوى الغلوكوز (السكر) في مجرى الدم وهو أمر غير مفيد على الإطلاق الصحة العامة ، ويساعد على تعزيز إفراز هرمون الأنسولين وتنظيم مستوى السكر في الدم.

– غني بمضادات الأكسدة

يمكن لمضادات الأكسدة أن تطرد السموم من الأجسام وبالتالي يمكن تجنب عدد من الأمراض وكذلك الالتهابات، وفيتامين (E) هو أهم عامل مضاد للأكسدة موجود في هذه المكسرات ويمكنه تطهير أجسامنا تماماً عن طريق إزالة جميع الجذور الحرة وكذلك المواد السامة الأخرى المتراكمة بسبب التلوث، وبالتالي نحصل على بشرة ناعمة ونقية ذات توهج طبيعي، كما يمكنه منع أعراض الشيخوخة المختلفة، مثل التجاعيد والبقع السوداء والخطوط الدقيقة.

– يوازن درجة الحموضة في الجسم

الحالة الحمضية للجسم ليست صحية يحاول جسمنا دائماً البقاء في حالة قلوية؛ وحتى نكون أكثر توضيحاً، فإن الجسم يحاول الحفاظ على درجة الرقم الهيدروجيني PH 7.365 وهو قلوي قليلاً.

_ مفيد جداً للجهاز العصبي
العنصران الرئيسيان الموجودان في اللوز الأخضر هما (ل-كارنيتين) و(ريبوفلافين)، اللذان يوفران التغذية المناسبة لدماغنا وكذلك الأعصاب.

– يساعد على فقدان الوزن

يحتوي اللوز الأخضر على دهون صحية تساعد على التخلص من الدهون الإضافية والبقاء نحيفة.

– غني بالألياف

يحوي اللوز الأخضر على الكثير من الألياف التي لا غنى عنها لجعل عملية الهضم أكثر سلاسة، كما أنه يساعد في حركة الأمعاء ويمنع الإمساك.

– يعالج العديد من مشكلات الجلد والبشرة

كون اللوز الأخضر مزيلاً جيداً للسموم، فيمكنه أن يجعل نظامنا الداخلي نظيفاً وعلاجاً للعديد من مشاكل الجلد، مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وما إلى ذلك.

– يدعم صحة الشعر

يمكن بسهولة التخلص من تساقط الشعر الزائد، وهذه المكسرات الخضراء مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تغذي كل خصلة شعر من الجذور.

– يعزز جهاز المناعة

يعمل اللوز الأخضر كمضاد للأكسدة فإنه يطرد السموم ويتخلص منها، وهذا بدوره يعزز من مناعة الجسم، وبالتالي يصبح جسمك مقاوماً للعديد من الأمراض والعدوى.

– يتحكم في ضغط الدم

يتحكم محتوى المغنيسيوم في اللوز الأخضر في مستوى ضغط الدم، إذْ إنّ مكملات المغنيسيوم مفيدة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وتساعد المعادن في توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.