نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
تفاصيل مخالفات استخدام المواقف في الأماكن العامة والتجارية

الرياض (صدى):
قرر مجلس الوزراء في جلسة سابقة برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - الموافقة على جدول تصنيف مخالفات استخدام المواقف في المواقع التجارية والأماكن العامة.

ويحق للمخالف الاعتراض على المخالفة أمام اللجنة المختصة خلال 60 يوماً من تاريخ إبلاغه بتسجيلها، حيث نص القرار على تشكيل لجنة أو أكثر من 3 أعضاء على الأقل، يكون بينهم مستشار نظامي، للنظر في الاعتراضات.

ويأتي ذلك على أن تصدر قواعد عمل اللجنة وإجراءاتها بقرار من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، كما أُلزمت اللجنة المشكَلة بالبت في الاعتراض خلال 60 يوماً من تاريخ تقديمه إليها، فإن مضت المدة دون البتّ فيها، عُدّ هذا بمثابة صدور قرار برفضه، وللمعترض التظلم من قرارها أمام المحكمة الإدارية المختصة.

ووجه القرار بتكليف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالتعاون مع وزارة الداخلية، وإصدار آلية لسحب المركبات المخالفة، على أن يتولى وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان إصدار آلية للاعتراض على المخالفات، وتحديد المقابل المالي لسحب المركبات المخالفة وحجزها، بالتنسيق مع وزارة المالية ومركز تنمية الإيرادات غير النفطية، فيما صنفت المخالفات إلى 4 فئات، تتراوح قيمة غراماتها بين 100 و900 ريال.

التعليقات

ابو محمد 😎 ✍️
ابو محمد 😎 ✍️ عدد التعليقات : 131222
منذ شهرين
الله يعين ..
ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 51951
منذ شهرين
خير ان شاء الله
بندر الحربي
بندر الحربي عدد التعليقات : 139
منذ شهرين
لاتعليق
ابو محمد
ابو محمد عدد التعليقات : 198
منذ شهرين
في ناس متضرره من وقوف السياره امام المحل التجاري وخسران وقاعد يدفع ايجار واخر شي يجي واحد يوقف سيارته امام المحل المواقف مخصصه للعملاء المحل فقط وكذالك الناس الي توقف عند بيوت الناس كنه عمارته ياخي المواقف المنزل او العمارة السكني او التجاري مخصص لاسكان العماره فقط لايحق لك الوقوف الي تستاذن من مالك العقار
شعبيات
شعبيات عدد التعليقات : 204
منذ شهرين
مبلغ الوقوف يسير لكن طريقة الدفع يجهلها الناس
ولو وقفت دون الدفع
إما لعدم علمك أو لأن وقوفك ثواني
ستدفع مبلغ مخالفة قد يصل او يتجاوز ٣٠٠ ريال
فحسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً