تتعدد الفوائد الصحية لعصير الزبيب الذي ينتشر في معظم الدول العربية، وذلك نظراً لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تجعله يفيد ويعزز قدرة العديد من أجهزة الجسم.

ويأتي ضمن أبرز هذه الفوائد، في أنه يعمل في الحفاظ على صحة القلب، وتقليل الإصابة بأمراض القلب، حيث يحتوي العصير على مستويات جيدة من البوتاسيوم، ومستوى منخفض من الصوديوم وهي ميزات ضرورية جدا بالنسبة للدورة الدموية، حيث تساهم في عملية استرخاء العضلات، إضافة إلى قدرته على محاربة السرطان بشكل عام بسبب مضادات الأكسدة بالإضافة إلى تعزيز عمل العين.

كما أنه يساهم الحماية من القولون العصبي، حيث تساهم مستويات الألياف الغذائية الموجودة في عصير الزبيب بمنح هذا المشروب فوائد عدة بالنسبة للجهاز الهضمي بشكل عام والقولون بشكل خاص.

ويقي عصير الزبيب من فقر الدم، وذلك نظراً لتقديمه مع مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن على رأسها الحديد، لذلك يقدم جرعة قليلة من هذا المشروب بشكل معتدل تشكيلة متنوعة من العناصر الغذائية تحمي وتجنب من حالات فقر الدم.

وإضافة إلى ذلك يساهم في تحسين عملية الهضم ومكافحة العدوى، خصوصا بعد تناول الوجبات الدسمة، حيث يساعد على تحسن وتنظيم حركة الأمعاء والهضم.