نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بهارات تساعد على النحافة وتساعد على تحسين المزاج

أميرة خالد (صدى):
تلعب البهارات دورًا رئيسيًا في تعزيز نكهة الأطعمة والوجبات المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تتمتع بفوائد أخرى على صعيد النحافة، الذكاء ومعدل السعادة.

وسلط تقرير الضوء على 7 بهارات تجعلك أنحف، أذكى، وأكثر سعادة ومنها الحلبة لاحتوائها على ألياف، إذ تحتوي كل ملعقة صغيرة على كمية تقدر بـ 1جرام، وثبت من خلال إحدى الدراسات التي أجريت بهذا الصدد أن الأشخاص الذين يأخذون مكملات حلبة في الصباح، يتناولون كمية أقل من الطعام في وجبة الغذاء.

كما تساعد القرفة على تنظيم مستويات السكر بالدم، فضلا عن أنها تشتمل على منغنيز، ذلك المعدن الذي يساعد في الحفاظ على كثافة العظام، فيما يساعد القرنفل على تهدئة البطن ويمكن الاستفادة منه عبر إضافة مقدار صغير إما إلى كوب من عصير التفاح أو كوب شاي.

ووجدت دراسة معملية أن خصائص الكمون المضادة للالتهابات قد تحسن الذاكرة وتقلل التوتر. ويمكن مزج الكمون مع الحمص أو وضعه مع بذور اليقطين قبل تحميصها.

كما يعمل الزنجبيل على تهدئة آلام العضلات، ويمكن إضافته لمشروب البروتين الذي يتم تناوله عقب الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، وبعدها، ويمكن ملاحظة الفارق، ويعمل الزنجبيل على تهدئة أي آلام قد تكون بالعضلات.

ويفيد الكركم في التغلب على الاكتئاب، حيث أظهرت الدراسات أن مادة الكركمين الموجودة بالكركم، والتي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، يمكنها أن تساعد على الحد من الشعور بالاكتئاب.

كما تشتهر تلك هريسة الفلفل الأحمر بخصائصها المرتبطة بتعزيز قدرة الجسم على التمثيل الغذائي، وثبت أن من يضيفونها للطعام، يحصلون على سعرات ودهون أقل في الوجبات التالية.

التعليقات

🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵 عدد التعليقات : 83405
منذ 5 أشهر
كلها حلوه

اترك تعليقاً