نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة في شهر رمضان

متابعة- أميرة خالد (صدى):
يتخوف الكثير من الأشخاص من التعرض للأمراض بسبب حرمان الجسم من الماء والطعام خلال فترة الصيام في رمضان، ولكن ذلك ليس صحيحا بشكل تام.

وأكد الأطباء أن الصيام آمن تماما حتى مع انتشار فيروس كورونا، في حال اتباع الطريقة الغذائية الصحيحة لتقوية جهاز المناعة، خاصة لدى أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة.

ووجه الأطباء عدد من النصائح الأساسية التي يجب مراعاتها عند صيام شهر رمضان لتقوية المناعة، وهي المواظبة على تناول وجبة السحور، حيث إن تناول وجبتي الفطور والسحور ينشط جهاز المناعة و تجنب الأطعمة المقلية والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة لتأثيرها الضار على صحة الجهاز الهضمي والقلب، والإكثار من تناول السوائل كالعصائر الطبيعية والشاي الأخضر إضافة إلى 2 لتر ماءأ.

كما تضمنت النصائح تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والكربوهيدرات المعقدة، وقت السحور، مثل الأرز البني والبطاطس وخبز القمح الكامل والحبوب والفول والشوفان والبطاطا الحلوة، والتقليل من استهلاك السكر، والاهتمام بتناول الخضروات الخضراء كالبروكلي وأيضا الفاكهة مثل البطيخ والبابايا والبرتقال وغيرها، والحرص على النوم لمدة 8 ساعات على الأقل يوميا، و التأكد من الحصول على وجبات متوازنة دون نقصان أو إفراط.

وأكدت الدراسات أن الصيام لمدة ثلاثين يوما يمكن أن يؤدي إلى تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً